اختتام الطبعة التاسعة لـ "القراءة في احتفال" بالعاصمة

في حفل بهيج بقصر الثقافة

شهد قصر الثقافة "مفدي زكريا" بالقبة، هذا الأربعاء 28 مارس الجاري، حفل اختتام الطبعة التاسعة للمهرجان الثقافي "القراءة في احتفال" على مستوى ولاية الجزائر العاصمة، بحضور مئات الأطفال من مختلف بلديات العاصمة، وقد شهد الحفل تكريم قرابة مئتي '200) طفل تميزوا بمشاركاتهم في مجالات التعبير الكتابي والرسم الحرّ والتلخيص إضافة للأشغال اليديوية، علما أن ورشات المهرجان التي عقدت على مستوى 18 موقعا ( منها مكتبات وقاعات مطالعة ومراكز ثقافية) قد عرفت مشاركة حوالي خمسة آلاف طفل (5000) من مختلف بلديات العاصمة.

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت يوم الخميس 22 مارس الماضي، واستمرت طيلة أسبوع كامل، وقد عرفت هذه الطبعة نشاطات جديدة ، تمت برمجتها للمرة الأولى من خلال ورشات موجهة للمسرح وأخرى لرسوم الأشرطة المتحركة (المانغا) باشراف مختصين، قامت محافظة المهرجان بالتعاقد معهم لهذا الغرض.. كما أقيمت معارض لكتبالأطفال والكتاب شبه المدرسي في عدد من المكتبات المشاركة في المهرجان، فيما لم تتح إمكانية إقامة معارض مماثلة في مواقع أخرى لعدم توفر المكان وسوء الأحوال الجوية ..

وتميز حفل الاختتام بحضور كبير للأطفال مرفوقين بأوليائهم ،حتى غصت بهم مقاعد مدرج قصر الثقافة مما اضطر كثيرين لمتابعة فعاليات الحفل وقوفا.. !! وعرف الاحتفال نشاطات متنوعة ميزتها أغاني الفرقة الغنائية الأندلسية القادمة من زرالدة، وعروض بهلوانية لاقت تجاوبا هائلا من الحضور.. ووزعت الهدايا على الفائزين، بحضور عبد القادر جمعة محافظ المهرجان، وجمال فوغالي مدير الكتاب والمطالعة العمومية بوزارة الثقافة وعدد من إطارات الوزارة والمنتخبين المحليين من بلديات العاصمة .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة