الأطفال الجزائريون مدعوون للمشاركة في مسابقة "أكتب رسالة حول بطلك"

إيداع الأعمال المشاركة ابتداء من الأحد إلى غاية 20 فيفري

هدى فرعون
هدى فرعون

البلاد - ل.أ - كشفت اليوم وزراة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة بالجزائر، عن أن الأطفال الراغبين في المشاركة في المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل لطبعة 2019، تحضيرا للمسابقة الدولية لكتابة الرسائل للأطفال، أن عملية إيداع رسائلهم ستكون ابتداء من اليوم الأحد إلى غاية 20 فبراير.  

وأوضح بيان الوزارة، أنه تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للأطفال في طبعتها الـ48 دورة 2019، المنظمة من طرف الاتحاد البريدي العالمي، تنظم وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل لطبعة 2019 والتي تحمل عنوان "أكتب رسالة حول بطلك". وحسب البيان، فإن عملية إيداع رسائل المشاركين، التي ستنطلق ابتداء من غد الأحد إلى غاية 20 فبراير، سيكون على مستوى "المكاتب البريدية والمؤسسات التربوية، أو عن طريق البريد الالكتروني ([email protected]) باستعمال مسح ضوئي (SCAN) ملون للرسالة المكتوبة باليد".      

وأوضح المصدر أن اختيار الفائزين سيتم من قبل لجان تحكيمية عبر ثلاث مراحل، ليشارك بعدها صاحب الرسالة الفائزة على المستوى الوطني في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للأطفال، مشيرا إلى أن المشارك في المسابقة لا يجب أن يتجاوز سنه 15 سنة، ويجب أن يستخدم إحدى اللغتين الوطنيتين في كتابة الرسائل، فضلا عن مشاركته إلا برسالة واحدة فقط.

ومن بين شروط المشاركة أيضا هي التقيد الصارم بالموضوع وبعدد الكلمات المسموح بها وهي 1000 كلمة، وأن ترسل الرسائل في ظرف بريدي مغلق يحمل العنوان التالي: السيد مدير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة للولاية المعنية، أوإلى البريد الالكتروني المذكور أعلاه. وترى الوزارة في هذه المسابقة "وسيلة ممتازة من أجل تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل، وتساهم في تطوير قدرتهم على التعبير عن طريق الكلمات، كما تهدف إلى إبراز الدور الهام الذي يلعبه البريد في حياتنا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ليونيل ميسي يخطط للعودة إلى برشلونة الإسباني

  2. بعد حجب العلم التونسي بمسبح رادس..قيس سعيد يوجه بحلّ مكتب الجامعة التونسية للسباحة

  3. توقيع ثلاث اتفاقيات في قطاع المناجم والتعدين

  4. أمير الكويت يعلن حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور

  5. باير ليفركوزن يرغب في التعاقد مع كريستيانو رونالدو

  6. السعودية تعلن عقوبة من يضبط دون "تصريح الحج"

  7. "الطاسيلي" تطلق رحلتين جديدتين بداية من 9 جوان

  8. الجمعية العامة في الأمم المتحدة تصوت اليوم بشأن منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الأممية

  9. تعيين أعضاء مستقلين قريبا في مجالس إدارة البنوك العمومية

  10. 9 ميداليات جديدة للجزائر في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر