الإتحاد الأوروبي يُثني على استراتيجية الجزائر في التحول نحو "الإقتصاد الأخضر"

أشاد، ستيفانو كورادو، من بعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر، بإستراتيجية الجزائر في اتخاذ خطوات جوهرية للتحوّل نحو الإقتصاد الأخضر وحماية بيئة الأعمال خلال افتتاح النشاط الإفتراضي لمشروع دعم المياه والبيئة (WES)، حول الإقتصاد الدائري وريادة الأعمال في سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان مكتب الإتحاد الأوروبي بالجزائر، فإن مشروع دعم المياه والبيئة (WES) يُقدم خدماته لتعزيز القدرة التدريبية والتكوين في القطاع الأكاديمي العالي في البلاد، حيث سيُنظم المشروع في إطار استجابة لطلب وزارة البيئة والجهات الوطنية الفاعلة ذات الصلة، دورة تدريب المدربين ابتداءً بمعلمي الجامعة والطلاب الشباب حول ريادة الأعمال الخضراء والاقتصاد الدائري في كلية التكنولوجيا بجامعة بومرداس (مديرية هندسة العمليات - قسم الهندسة البيئية) التي تم اختيارها كمشروع ريادي تجريبي.

ومن المتوقع أن يتم العمل، من خلال التعاون بين مشروع دعم المياه والبيئة (WES) والمعهد الوطني للتمكين البيئي (CNFE) وجامعة بومرداس، على تطوير شبكة تدريب جامعية وطنية على الإقتصاد الأخضر والدائري التي ترتبط أيضاً ارتباطًا وثيقًا بأنماط الإستهلاك والإنتاج المستدام.

من جهتها، أكدت مليكة بوعلي، المدير العام للمعهد الوطني للتمكين البيئي (CNFE) ومنسق مشروع دعم المياه والبيئة (WES) في الجزائر، أن أحد هذه الأهداف تضمن إنشاء أول حاضنة لريادة الأعمال الخضراء التي تم إطلاقها في الجزائر في جوان الماضي.

بالمقابل، أشار البروفيسور مايكل سكولوس، رئيس فريق مشروع دعم المياه والبيئة (WES)، إلى أن العمل سيبدأ على تطوير نشاط المشروع في الأشهر القادمة التي ستستمر حتى أوت 2022، وأضاف، أن هذا ليس سوى بداية لرؤية وبرنامج طموح للغاية الذي يمكن أيضاً تعميمه في بلدان أخرى.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  3. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  4. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  5. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  6. BBC تقرر إغلاق إذاعتها العربية بعد 84 عاماً من الخدمة

  7. الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الدولية من وإلى وهران نحو المحطة الجديدة

  8. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات

  9. تأمين تكميلي لمستخدمي الصحة

  10. رياح وتطاير للرمال في 7 ولايات