الإتحاد الأوروبي يُثني على استراتيجية الجزائر في التحول نحو "الإقتصاد الأخضر"

أشاد، ستيفانو كورادو، من بعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر، بإستراتيجية الجزائر في اتخاذ خطوات جوهرية للتحوّل نحو الإقتصاد الأخضر وحماية بيئة الأعمال خلال افتتاح النشاط الإفتراضي لمشروع دعم المياه والبيئة (WES)، حول الإقتصاد الدائري وريادة الأعمال في سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان مكتب الإتحاد الأوروبي بالجزائر، فإن مشروع دعم المياه والبيئة (WES) يُقدم خدماته لتعزيز القدرة التدريبية والتكوين في القطاع الأكاديمي العالي في البلاد، حيث سيُنظم المشروع في إطار استجابة لطلب وزارة البيئة والجهات الوطنية الفاعلة ذات الصلة، دورة تدريب المدربين ابتداءً بمعلمي الجامعة والطلاب الشباب حول ريادة الأعمال الخضراء والاقتصاد الدائري في كلية التكنولوجيا بجامعة بومرداس (مديرية هندسة العمليات - قسم الهندسة البيئية) التي تم اختيارها كمشروع ريادي تجريبي.

ومن المتوقع أن يتم العمل، من خلال التعاون بين مشروع دعم المياه والبيئة (WES) والمعهد الوطني للتمكين البيئي (CNFE) وجامعة بومرداس، على تطوير شبكة تدريب جامعية وطنية على الإقتصاد الأخضر والدائري التي ترتبط أيضاً ارتباطًا وثيقًا بأنماط الإستهلاك والإنتاج المستدام.

من جهتها، أكدت مليكة بوعلي، المدير العام للمعهد الوطني للتمكين البيئي (CNFE) ومنسق مشروع دعم المياه والبيئة (WES) في الجزائر، أن أحد هذه الأهداف تضمن إنشاء أول حاضنة لريادة الأعمال الخضراء التي تم إطلاقها في الجزائر في جوان الماضي.

بالمقابل، أشار البروفيسور مايكل سكولوس، رئيس فريق مشروع دعم المياه والبيئة (WES)، إلى أن العمل سيبدأ على تطوير نشاط المشروع في الأشهر القادمة التي ستستمر حتى أوت 2022، وأضاف، أن هذا ليس سوى بداية لرؤية وبرنامج طموح للغاية الذي يمكن أيضاً تعميمه في بلدان أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة عن مصنع تصنيع مركبات فيات في وهران

  2. أمطــار رعــدية على هذه الولايــات

  3. زلزال تركيا قد يتسبب بتسونامي في الجنوب الإيطالي

  4. زلــزال تركيـا وسوريـا .. آخر المستجــدات

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. اتهــام مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف!

  7. يزور روسيا والصين وفرنسا.. ملفات استراتجية تتصدّر أجندة الرئيس تبون في عواصم عالمية مؤثرة

  8. وفــاة لاعب دولي سـوري سابق جراء الـزلزال العنيـف

  9. إصدار اول إشهادات "الحلال" لمنتوجات جزائرية

  10. الإطاحة بشبكة أجنبية تُدير مخبرا لصناعة "التشوتشنة" في العاصمة