الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا خاصا بمناسبة حلول السنة الجديدة

سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية الجزائر، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، مخططا أمنيا خاصا لتأمين المواطنين وممتلكاتهم..

وجاء في بيان للدرك الوطني، اليوم الجمعة، "أنه بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر مخططا أمنيا خاصا على مستوى مختلف التشكيلات العملياتية الثابتة والمتنقلة لضمان الأمن والسكينة للمواطن لاسيما عبر الطرق الرئيسية والثانوية.

ويتضمن المخطط تشديد  المراقبة والتفتيش عبر الحواجز وكذا تكثيف التواجد بالأماكن التي يتوافد عليها المواطنون بالساحات العمومية، أماكن التسلية والمراكز التجارية بالإضافة إلى المناطق السياحية والمؤسسات الفندقية والترفيهية ومحطات نقل المسافرين وخطوط السكك الحديدية”.

ويأتي الاحتفال برأس السنة متزامنا مع العطلة المدرسية وعطلة نهاية الأسبوع، أين تشهد العاصمة حركة كثيفة للمواطنين وتنقل كبير للسيارات، كما تم اتخاذ عدة إجراءات، من بينها “تكثيف نشاط السرايا الإقليمية لأمن الطرقات، الفرق الإقليمية وفصائل الأمن والتدخل بدوريات راجلة ومتحركة من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وتضع  المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر  تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر المجاني “55-10” الذي يبقى في الخدمة على مدار 24/24 ساعة للتبليغ عن أي طارئ لطلب النجدة أو التدخل بالإضافة إلى موقع طريقي tarik.dz لطلب أي معلومة حول مختلف شبكة الطرقات و المحاور.

كما دعت في ختام البيان،  السواق للتحلي بأكبر قدر ممكن من “الحيطة والحذر عبر الطرقات مع احترام قانون المرور والالتزام بمختلف قواعد السياقة السليمة الكفيلة بضمان أمنهم وسلامتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  2. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  3. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  4. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  5. تذبذب توزيع المياه في 4 بلديات بالعاصمة

  6. ما قصة الرقم 7 في مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر؟

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعًا للحكومة

  8. مدير بورصة الجزائر: هذه شروط تمويل المؤسسات الناشئة

  9. الرئيس تبون يستقبل البروفيسور إلياس زرهوني

  10. الشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية "قوية جدا"