السطو على منزل مجاهدة وبرلمانية سابقة بالأبيار

تم تجريدها من 70 مليونا ومصوغات قيمتها مليار سنتيم

تعبيرية
تعبيرية

 

 

تعرض منزل (ز. أ) المجاهدة والكاتبة والنائبة سابقا بالمجلس الشعبي الوطني الانتقالي لما بين سنوات 1994 و1997 الكائن بالأبيار للسطو، طال مختلف أنواع المجوهرات التي بلغت قيمتها الإجمالية المليار سنتيم، فضلا عن مبلغ مالي نقدي قدر بـ 70 مليون سنتيم فيما عثر على سلاحها الناري على حاله بالخزنة التي سرقت منها الأغراض، لتسفر التحريات عن توقيف سائقها الشخصي السابق الذي وجهت له أصابع الاتهام لاسيما بعد العثور بحوزته على بطاقتها المهنية.

ملابسات هذه القضية وحسب ما استقته “البلاد” من مصدر مطلع، جرت عقب عيد الأضحى الفارط، حيث كانت المجاهدة، الكاتبة والنائبة سابقا بالمجلس الشعبي الانتقالي وناشطة في المجال الخيري، كانت في سفرية خارج التراب الوطني، وقدمت يومها ابنتها للمبيت بالمنزل وفي مطلع اليوم الموالي تفاجأت بمعية الخادمة بوجود فوضى في المنزل حيث كانت عديد الأغراض مبعثرة وملقاة على الأرض.

اتصلت بمصالح الأمن وأخطرت والدتها بالواقعة. الضحية وهي أم لـ 3 أبناء وفور عودتها إلى أرض الوطن رسمت شكواها وأكدت أن قيمة المصوغات محل سرقة بلغت المليار سنتيم والمبلغ المالي 70 مليون سنتيم، فضلا عن سرقة بطاقتها المهنية، دون أن تطال عملية السطوع  السلاح الناري عثر عليه بمكانه.

ومن خلال التحريات التي باشرتها مصالح الأمن وجهت أصابع الاتهام للسائق الشخصي للضحية الذي كان قد توقف عن العمل قبل مدة وجيزة قبل وقوع السرقة. استمرارا للتحقيق تم ضبط السائق المشتبه فيه وإحالته على مركز الشرطة لسماعه على محضر رسمي قبل أن يطلق سراحه، ليتم استدعاؤه لاحقا من قبل نيابة محكمة بئر مراد رايس، حيث تم إيداعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش، فيما تأسست النائبة السابقة وابنتها كطرف مدني فيما أدرجت خادمتها كشاهدة في القضية.

يذكر أن المتهم أب لطفلة تعاني من مرض ويقيم في حي فوضوي، أنكر الفعل المنسوب إليهم، وأفاد بأنه من غير المعقول أن يقدم على ذلك بعد توقفه عن العمل في وقت كان بوسعه أن يفعل ما يشاء بممتلكات الضحية التي لطالما استأمنته عليها خلال تنقلاتها سواء داخل أو خارج الوطن، مؤكدا خلال سماعه على ذمة التحقيق أن البطاقة المهنية للضحية نسيها بمحفظة نقوده بعدما كانت قد سلمته إياها يدا بيد ليتمكن بموجبها من ولوج المطار الدولي والهيئات ومختلف الأماكن بسهولة حين يتولى نقل مستخدمته آنذاك أو تولي تنفيذ طلباتها، ذلك إلى حين تقديمه للمحاكمة أمام قاضي فرع الجنح خلال هذه الأيام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  3. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  4. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  5. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  6.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  7. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  8. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي

  9. هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!

  10. الفريق أول شنقريحة يترأس أشغال الإجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية