"تاكيدا الجزائر" تُطلق سلسلة تدريبات "Lymphomasters" لأطباء أمراض الدم الجزائريين

لتحسين سبل علاج أورام الغدد الليمفاوية CD30 إيجابي

أطلقت شركة "تاكيدا الجزائر" للصناعات الدوائية، سلسلة من التدريبات العلمية في مجال الطب لفائدة مجموعة من أطباء أمراض الدم بالشراكة مع الشركة الجزائرية لأمراض الدم ونقل الدم، وذلك في إطار تحسين سبل علاج أورام الغدد الليمفاوية "CD30" إيجابية.

وبحسب بيان الشركة، فإنه سينضم ما يُقارب 40 طبيبا من أطبّاء أمراض الدم أعضاء في الشركة الجزائرية لأمراض الدم ونقل الدم إلى اجتماع افتراضي، والذي يُنظّم أربع مرات في السّنة، لاكتساب المهارات وتنميتها في علاج هذه الأمراض وتعزيز نوعية تشخيصها وعلاجها في الجزائر.

واختارت "تأكيدا الجزائر" هذه الدروس لعلاج هذه الأمراض، حيث تُعرف "أورام الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية" على أنها سرطان دم خبيث وأحد أنواع السرطان النادرة التي يمكن تداركها بعلاج كيميائي أوّل، وبلغت نسبة انتشاره في الجزائر ما يقارب 1.8 من أصل 100 ألف شخص في عام 2014 مقارنة بمعدّل انتشاره الأعلى في أوروبا (2.4 من أصل 100 ألف شخص في فرنسا) أو في الولايات المتحدة.

وانطلقت الدورة الأولى من هذا البرنامج الشامل "Lymphomasters" يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، وتتناول بيولوجيا نظم السرطان والواسمات البيولوجية وأهميّتها في أورام "الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية" وتصنيف مختلف نظم العلاج من أمراض السرطان.

وتتمثل الدورة الثانية في محاضرة يلقيها خبراء دوليون بشأن سبل علاج "أورام الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية" إلى جانب تدريب على مخاطبة الجماهير، أما الدورة الثالثة، فهي ترمي إلى تبادل التجارب الفعليّة في علاج "أورام الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية"، وأخيرًا، تتيح الدورة الأخيرة تدريب أطبّاء أمراض الدم على تحرير المقالات الطبيّة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن

  2. رئيسة الوزراء التونسية الجديدة..في أول زيارة رسمية إلى الخارج

  3. مهن جديدة "ممنوعة على الأجانب" في السعودية

  4. (فيديو) هدف عالمي من منتصف الميدان يوقعه لاعب شبيبة القبائل هارون

  5. (فيديو) عطال هداف ويقود نيس "للريمونتادا" أمام ليون

  6. تنصيب مصطفى رضوان رفيق مدير لديوان مركب “مصطفى تشاكر”

  7. محرز يحطم رقم انيلكا

  8. رئيس الجمهورية يوجّه "دعوة" لأمير موناكو..لحضور افتتاح الألعاب المتوسطية بوهران

  9. شبيبة القبائل تتجاوز الجيش الملكي وتتأهل إلى دور مجموعات كأس "الكاف"

  10. تعيين مدراء للبريد والمواصلات في الولايات الـ10 الجديدة..وهكذا تمّ اختيارهم