تفكيك عصابة دولية لتهريب السيارات من أوروبا إلى الجزائر

كانت تهرب عن طريق المغرب من موانئ إسبانية

تعبيرية
تعبيرية

 

أطاحت الشرطة القضائية لأمن ولاية الشلف بعصابة إجرامية لتهريب السيارات الأجنبية مشكلة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و65 سنة، تورطوا في سرقة المركبات غالية الثمن من خارج الوطن تم تهريبها إلى الجزائر وبالتحديد ولاية الشلف.

وحسب المعلومات الأمنية، فإن الشبكة الإجرامية وقعت في قبضة الشرطة، على خلفية أبحاث أمنية معمقة لفرقة الشرطة القضائية بخصوص وجود عدد من السيارات المهربة التي سرقت من دول أوروبية من قبل شبكة “طايوان”، تم العثور على هذا العدد من السيارات داخل مرأب كانت مهيأة للتغيير والتزوير.

وبينت التحريات أن السيارات المسروقة من أوروبا من قبل أشخاص مختصين في هذا المجال الإجرامي كانت تدخل إلى التراب الجزائر عبر المغرب بعد تهريبها من موانئ إسبانية قبل دخولها ميناء مغربي ومن ثم إدخالها عبر الحدود الجزائرية المغربية.

وأسفرت العملية الأمنية الناجحة عن حجز 6 مركبات باهظة الثمن تضم مختلف الماركات العالمية وتحمل لوحات ترقيم أجنبي واستغلالا لمعلومات هامة جرى اعتقال 3 أشخاص مشتبه بوقوفهم وراء هذه الجريمة العابرة للقارات، فيما يتواصل التحقيق لتوقيف آخرين متورطين في السرقة والتهريب من وإلى الجزائر، في ظل ما توصلت إليه الشرطة من معلومات بناء على اعترافات الموقوفين. الموقوفون الثلاثة تم إحالتهم على النيابة العامة التي أحالت بدورها ملفهم على قاضي التحقيق لدى محكمة الشلف، هذا الأخير خصهم بالحبس المؤقت.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين

  10. سليماني يقترب من العودة للدوري الإنجليزي