تفكيك عصابة لتهريب “الحراڤة” نحو سواحل إسبانيا

بحث مستمر عن 7 جثث في ساحلي عين تموشنت وتلمسان

الحراقة
الحراقة

 

نجحت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية عين تموشنت، مساء أمس الأول، في وضع يدها على شبكة لتهريب المهاجرين غير الشرعيين نحو السواحل الاسبانية، مكونة من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و41 عاما ينحدرون من عين تموشنت وبني صاف.

وقال المصدر الأمني لـ«البلاد”، إن افراد العصابة الاجرامية التي كانت تنشط على مدار سنة في الجهة، كانوا بصدد الاعداد لعملية هجرة سرية خطيرة من نوعها، لتسفير 16 مهاجرا غير نظامي على متن قارب طوله 10 أمتار بمحرك “ياماها” انطلاقا من شاطئ تارقة شرق عين تموشنت في منتصف الشهر الجاري، لافتا إلى أنه تم ضبط قارب ومحرك اقتناه أفراد العصابة من أموال الشبان المرشحين للابحار السري نحو الضفة الأخرى من المتوسط. وأبرزت التحقيقات الأولية، أن العصابة تلقت ما يقرب من 128 مليون سنتيم من الشبان المرشحين للابحار السري صوب سواحل مدينة مورسيا شرق اسبانيا .

إلى ذلك، تواصل فرق الانقاذ البحري ممثلة في الواحدات العائمة وخفر السواحل والغطاسين، رحلة البحث عن جثث مهاجرين غير شرعيين غرقوا أثناء محاولتهم عبور المياه الاقليمية نحو السواحل الاسبانية، وأكد مصدر محلي، أنه يتم تمشيط سواحل الولاية انطلاقا من مداغ 2 على الشريط الحدودي مع وهران، إلى بني صاف وساسل وبوزجار، البسيعات وتارقة إلى غاية هنين بتلمسان، بحثا عن عن حوالي 7 جثث لمهاجرين يرجح أنهم قضوا نحبهم في البحر بعد غرق قارب بتاريخ 22 مارس الماضي الذي كان يقلهم. وقال المصدر، إنهم سافروا سرا من شاطئ “ولهاصة” لعبور جزيرة “مدريد” على مستوى المياه الاقليمية لبلوغ مورسيا الاسبانية، إلا أن امواج البحر القوية حالت دون عبورهم ذلك.

وتكشف الحصيلة الاولية عن انتشال 13 جثة مهاجرين بينهم رعايا أفارقة ومن جنسية مغربية و3  نساء، قذفتهم الأمواج منذ بداية السنة الجارية. فيما يتواصل البحث عن جثث أخرى. فيما جرى توقيف حوالي 31 شخصا لمشاركتهم في جريمة تهريب المهاجرين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  3. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  4. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  5. " فيات غراند باندا" الجديدة قريبا في أسواق الجزائر

  6. رسميا .. هذا تاريخ نهائي كأس الجمهورية

  7. وزير السكن: المراقبة ستكون صارمة والسكن لمن يستحقه

  8. تعيين براف مديرًا عامًا لشباب بلوزداد

  9. هذه الفاكهة أفضل من العلكة لإزالة رائحة الفم الكريهة

  10. "فيديو".. احتفال بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 يتحول لإصابة