توقيف فتاة احتالت على مواطنين وسلبتهم 900 مليون على الفايسبوك

في بيان لمصالح أمن ولاية قسنطينة

البلاد.نت/ص.ل- تمكنت مصالح الأمن بقسنطينة من توقيف فتاة الفيسبوك التي احتالت على العديد من المواطنين وفي عدد من الولايات، وقال بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أن الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية أوقفت فتاة تبلغ من العمر 34 سنة متهمة بالنصب والاحتيال على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان أن العملية جاءت بعد شكاوي من ضحايا تعرضوا للنصب من قبل فتاة خلال معاملات على مواقع الاجتماعي فيسبوك، حيث يتم عرض أجهزة كهرومنزيلة لعلامات تجارية عالمية بسعر رخيص.

وأنشأت الفتاة حسابات وصفحات بأسماء مستعارة تعرض من خلالها هذه المنتوجات لتقوم بجر ضحاياها إلى صب مبالغ مالية بحاسبها البريدي دون تقديم لهم أي خدمة وأضاف المصدر أنها تغلق الحساب المستعل، وبعدها تعاود الظهور بحساب مستعار جديد، وذكر المصدر أن المبالغ المالية المسلوبة فاقت 900 مليون سنتيم.

وقد مكنت التحريات من تحديد هوية المشتبه بها وتوقيفها مع جمع القرائن التي من شأنها إدانتها ومن خلال التحقيق تبين أن الفتاة محل بحث وفق أوامر قضائية في العديد من الولايات. هذا وتم إنجاز ملف جزائي وتقديمها امام النيابة المحلية.

الأكثر قراءة

  1. ميركل تُريد مهاجرين.. من هذا البلد العربي!

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  4. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  5. هذا هو توقيت لقاء الخضر ضد جيبوتي بمصر

  6. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  7. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  8. أسعار النفط تواصل تعافيها

  9. تعيينات "جديدة" في رئاسة الجمهورية

  10. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"