دعاة يغتنمون مونديال قطر لنشر الإسلام والتعريف بتعاليمه!

عبير.ش- لفتت قطر انتباه العالم بإهتمامها الى جانب التحضير منقطع النظير للمونديال الكروي ، بنشرها وترسيخها لتعاليم الدين الاسلامي، ما يشبه إغتناما لفرصة التقاء الملايين على أرض عربية ، لنشر الدين الاسلامي الحنيف، بدا ذلك واضحا عبر كل التحضيرات المسبقة للمونديال التاريخية.

أمر شحذ همة الدعاة في نشر الاسلام وتواترت عنه أنباء عن دخول قرابة 558 وافد الاسلام في قطر، حيث ذكر الداعية القطري الدكتور "فيصل الهاشمي"، في مقطع فيديو بثه عبر حساباته بمواقع التواصل، بأن الخبر صحيح مؤكّداً على أن هذا الأمر سيكون فرصة عظيمة للتعريف بالإسلام ونشره وأن المونديال فرصة لنشر الديانة.

وقد شهد مونديال قطر حضور الداعية الإسلامي ذاكر عبد الكريم نايك، هو داعية وواعظ إسلامي هندي، ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية (IRF) ، والذي دخل على يديه الآلاف الاسلام، واستطاع الداعية خلال اليومين الماضيين حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن حضوره مونديال قطر 2022 لتقديم محاضرات دينية.

و أظهرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية الإسلامي المعروف "ذاكر نايك" يتجول في بعض الفعاليات على هامش مونديال قطر 2022، بهدف الدعوة إلى الله من ملاعب الكرة.

آلة ذلك أثار وجود الدكتور عمر عبدالكافي، بالدوحة، خلال هذه الأيام، جدلا واسعا وتساؤلات عديدة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أنه يأتي بالتزامن مع انطلاق مونديال كأس العالم قطر 2022.

وكان عمر عبدالكافي، كتب عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في 8 نوفمبر الجاري:"نراكم الليلة في الدوحة الساعة 7 مساء في قاعة المحاضرات بمتحف الفن الإسلامي بإذن الله".

وإلى ذلك كانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر قد دشنت جناحًا للتعريف بالإسلام وتعاليمه أثناء فعاليات كأس العالم قطر 2022.

ويتضمن البرنامج الذي يشارك به دعاة من جنسيات عدة، توزيع الكتب المطبوعة بلغات عدة للتعريف بالإسلام وعرض الثقافة العربية، وخصوصا القطرية، والتعريف بها.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات اليوم

  2. السعودية تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايــات

  4. 1,85 مليار دولار أمريكي لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

  5. مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة

  6. الأمير وليام يخرج عن تحفظه.. ويطالب بوقف سريع للحرب في غزة

  7. إعادة إفتتاح فندق سيبوس الدولي بعنابة

  8. 10 عادات مدتها 5 دقائق ستقودك إلى حياة سعيدة.. تعرف عليها

  9. عمال الموانئ الهندية يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل

  10. واشنطن تعرقل مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة