لاعب عربي يُزاحم رونالدو ضمن قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم

تفوق كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد على غريمه ليونيل ميسي في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم دخلًا وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية، بينما جاء المصري محمد صلاح اللاعب العربي الوحيد ضمن القائمة في المركز الخامس.

وعاد رونالدو (36 عامًا) إلى يونايتد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في أوت بعد 12 عامًا من رحيله، بينما رحل ميسي عن نادي طفولته برشلونة وانضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وقالت "فوربس" إن رونالدو، وهو من بين أكثر الرياضيين شعبية بامتلاك أكثر من 500 مليون متابع عبر (Facebook وInstagram وTwitter)، من المنتظر أن يحصد 125 مليون دولار قبل خصم الضرائب في موسم 2021-2022، منها 70 مليون دولار من راتبه والمكافآت الإضافية في يونايتد.

ويأتي باقي المبلغ من عقود الإعلانات والرعاية مع شركات مثل "نايكي" و"هيربالايف" و"كلير" وعلامته التجارية الخاصة (سي.آر7).

أما ميسي، الذي كان يتصدر القائمة العام الماضي، فسيحصل على 75 مليون دولار كراتب إلى جانب 35 مليون دولار من عقود الإعلانات والرعاية ليصل إجمالي دخله إلى 110 ملايين دولار، ويأتي البرازيلي نيمار، زميل ميسي السابق في برشلونة والذي وقّع على عقد جديد للبقاء في باريس سان جيرمان حتى 2025، في المركز الثالث بإجمالي دخل يبلغ 95 مليون دولار.

ويحتل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان المركز الرابع بإجمالي 43 مليون دولار، فيما يحتل صلاح هداف ليفربول المركز الخامس بإجمالي 41 مليون دولار.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025

  10. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس