لاعب عربي يُزاحم رونالدو ضمن قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم

تفوق كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد على غريمه ليونيل ميسي في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم دخلًا وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية، بينما جاء المصري محمد صلاح اللاعب العربي الوحيد ضمن القائمة في المركز الخامس.

وعاد رونالدو (36 عامًا) إلى يونايتد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في أوت بعد 12 عامًا من رحيله، بينما رحل ميسي عن نادي طفولته برشلونة وانضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وقالت "فوربس" إن رونالدو، وهو من بين أكثر الرياضيين شعبية بامتلاك أكثر من 500 مليون متابع عبر (Facebook وInstagram وTwitter)، من المنتظر أن يحصد 125 مليون دولار قبل خصم الضرائب في موسم 2021-2022، منها 70 مليون دولار من راتبه والمكافآت الإضافية في يونايتد.

ويأتي باقي المبلغ من عقود الإعلانات والرعاية مع شركات مثل "نايكي" و"هيربالايف" و"كلير" وعلامته التجارية الخاصة (سي.آر7).

أما ميسي، الذي كان يتصدر القائمة العام الماضي، فسيحصل على 75 مليون دولار كراتب إلى جانب 35 مليون دولار من عقود الإعلانات والرعاية ليصل إجمالي دخله إلى 110 ملايين دولار، ويأتي البرازيلي نيمار، زميل ميسي السابق في برشلونة والذي وقّع على عقد جديد للبقاء في باريس سان جيرمان حتى 2025، في المركز الثالث بإجمالي دخل يبلغ 95 مليون دولار.

ويحتل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان المركز الرابع بإجمالي 43 مليون دولار، فيما يحتل صلاح هداف ليفربول المركز الخامس بإجمالي 41 مليون دولار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 50 ملم على هذه الولايات

  2. هذه هي إحتمالات تأهل السعودية وتونس للدور الثاني

  3. لليوم الثالث على التوالي... الصين تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بكورونا

  4. ميناء الجزائر: حجز 7.6 كلغ كوكايين وأموال مزورة على متن سيارة مُغترب

  5. هذه نسبة الحضور في المدرجات بمونديال قطر

  6. المنتخب الفرنسي يفك عقدة عمرها 16 سنة في المونديال

  7. مونديال قطر.. تونس تسقط أمام أستراليا وترهن حظوظها في بلوغ الدور الثاني

  8. وزير الفلاحة: ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء غير مقبول

  9. وزارة الداخلية تتكفل بانشغالات سكان هذه الأحياء بالعاصمة

  10. وفاة وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي