لجنة الإنضباط توقف زرواطي لمدة 6 أشهر

سفيان بورماد  / سلّطت لجنة الانضباط على مستوى رابطة كرة القدم المحترفة، هذا الثلاثاء، عقوبة ثقيلة في حق رئيس نادي شبيبة الساورة محمد زرواطي على خلفية تهديده لمسير ملف "كوفيد 19" خلال المقابلة التي جمعت فريقه بمولودية الجزائر ضمن بطولة الرابطة المحترفة الاولى .

وجرى معاقبة زرواطي بالايقاف سنة واحدة منها ستة أشهر غير نافذة، وبرّرت الرابطة العقوبة بما صدر عن زرواطي رئيس "نسور الجنوب" الذي "هدّد وضغط على مسيّر ملف "كوفيد-19", من أجل دفعه للقيام بتصرف معين, بالإضافة الى قيامه بـ (البصق) على أحد الرسميين وتلفظه بعبارات غير لائقة و تهديده أحد الرسميين".

وذكرت هيئة مدوار أنّه في "جلسة الاستماع، نفى زرواطي التهم المنسوبة له, مؤكدًا أنه لم يقم بتهديد أو شتم أحد الرسميين, إلا أنه اعترف بأنه أساء التصرف مع مسير ملف " كوفيد19" وأنّ ملاسنات حدثت بينه و بين الطبيب المشرف على ملف كوفيد في المقابلة التي جرت في الثاني من الشهر الجاري ببشار".

وبعد تأكيد محافظ اللقاء و مسير ملف "كوفيد 19" اللذين تم الاستماع لأقوالهما على التوالي يومي 13 و 17 جانفي الجاري, للتجاوزات التي قام بها زرواطي, اعتبرت لجنة الانضباط أنّ التصرفات التي قام بها زرواطي, تعتبر تجاوزًا لقوانين اللعبة وفق ما تنص عليه المواد 58 و 61 و 62 و 77 من القوانين المسيّرة للاتحاد الجزائري لكرة القدم". هذا وقررت لجنة الانضباط تسليط عقوبة سنة على رئيس شبيبة الساورة منها ستة اشهر غير نافذة , يمنع خلالها من ممارسة اي نشاط مرتبط بلعبة كرة القدم, مع منعه من دخول الميدان او غرف تغيير الملابس و هي العقوبة التي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ 17 يناير الجاري .

وتجدر الاشارة إلى أنّ العقوبة المسلطة على زرواطي كانت مرفوقة كذلك بغرامة مالية مقدرة بـ 200.000دينار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 42 درجة تحت الظل.. موجة حرّ شديدة تجتاح هذه الولايات

  2. تعزيز النقل الجوي والبحري للمسافرين خلال موسم الاصطياف 2022

  3. الرئيس تبون ينهي مهام والي ولاية خنشلة

  4. أول تتويج شخصي لبلايلي في فرنسا

  5. الفيفا يعلن عن قائمة حكام مونديال قطر 2022

  6. مجلس الوزراء يصادق على مشروع القانون الجديد للاستثمار

  7. عرض من نوع خاص لمبابي للتجديد في " البياسجي"

  8. يوسف بلايلي يكشف عن مستقبله في "الليغ 1" وعن طموح "الخضر" في الكان المقبل

  9. تراجع أسعار المواد الإستهلاكية .. وزارة التجارة توضح

  10. فتح أرضية رقمية لإيداع ملفات الترشح لمنصب مدير الخدمات جامعية