مزورو الأورو والدولار والليرة التركية في قبضة الأمن

موازاة مع توقيف عصابتي الاعتداء على المواطنين بقسنطينة

الليرة التركية
الليرة التركية

البلاد - محمد.ب - تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الخروب بأمن ولاية قسنطينة من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و33 سنة لتورطهم في قضية تكوين جماعة أشرار، إدخال، بيع وتوزيع أوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني (عملة أجنبية: أورو، دولار أمريكي، ليرة تركية) وطرحها للتداول داخل الإقليم الوطني.

حيثيات القضية تعود خلال معلومات وردت للفرقة مفادها قيام شخص باستغلال منزله لتداول أوراق نقدية مزورة من العملة الصعبة، ليتم على الفور مباشرة الأبحاث والتحريات مع استغلال كافة المعلومات المستقاة والتي كللت بتحديد هوية مشتبه فيه وتوقيفه وسط مدينة الخروب، وبتفتيش منزل هذا الأخير تم حجز مبلغ مالي من العملة الصعبة تبين بعد معاينته أنه مزور. المشتبه فيه حول فيما بعد مع المحجوزات إلى مقر الفرقة لاستكمال إجراءات التحقيق الذي كلل بتحديد هوية 4 مشتبه فيهم ليتم توقيفهم في أماكن متفرقة من إقليم ولاية قسنطينة واقتيادهم إلى مقر الفرقة مع حجز مبلغ آخر مهم من العملة الصعبة المزورة.

العملية النوعية التي قادتها قوات الشرطة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الخروب مكنت من حجز مبلغ مالي معتبر من العملة الصعبة المزورة تمثلت في 204.600 أورو، 18500 دولار أمريكي و950 ليرة تركية. بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية ثم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.

الى ذلك، تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري العاشر بأمن ولاية قسنطينـة، من توقيف شخصين مسبوقين قضائيا يبلغان من العمر25 و46 سنة في قضيتين منفصلتين، تتعلقان بالسرقة بالنشل، حيث تم توقيفهما في وقت وجيز. القضية الأولى تعود حيثياتها إلى مطلع هذا الأسبوع وبناء على شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرضها للسرقة بالنشل طالت هاتفها النقال على مستوى شارع مسعود بوجريو.

التحريات التي قادتها الضبطية القضائية وبناء على الأوصاف المقدمة من قبل الضحية مكنت من توقيف المشتبه فيه وسط المدينة وتحويله إلى مقر الأمن. بعد عرض السالف الذكر على الضحية تعرفت عليه من الوهلة الأولى. القضية الثانية تعود حيثياتها إلى أول أمس وبناء على شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرضها للسرقة طالت هاتفها النقال على مستوى شارع عبان رمضان.

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  7. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  8. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  9. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  10. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري