مسافرون محتجزون بمطار هواري بومدين

بسبب إضراب مراقبي “الجوية الفرنسية”

أرشيف
أرشيف

نقابة الطيارين تنفي أي نشاط ضد “الجوية الجزائرية”

نفت نقابة الطيارين بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، وجود أية مشاكل مع إدارة المؤسسة والوافد الجديد على رأس الشركة بخوش علاش، مؤكدة أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول محاولة ضرب استقرار الجوية الجزائر من قبل بعض النقابات بما فيها نقابة الطيارين مجرد كذبة لا أساس لها من الصحة بتأكيد المدير العام شخصيا.

وتساءلت النقابة في بيان تحوز “البلاد” نسخة منه عن سبب محاولات تشويه سمعة الشركة التي تعرف منافسة 16 شركة طيران، موضحة أنه ورغم تسجيل نقائص عدة بالجوية الجزائرية، إلا أنها بذلت جهدا كبيرا على مدار 15 سنة الماضية لتطوير نفسها وتحسين خدماتها، مؤكدة أن جل الطيارين الذين التحقوا بالشركة أكفاء وحاملين لشهادات جامعية عالية.

من جهة اخرى، ذكرت الخطوط الجوية الجزائرية أنه سيتم اليوم إلغاء رحلتين جويتين باتجاه فرنسا، بسبب إضراب المراقبين الجويين الفرنسيين. بينما ترتقب تسجيل اضطرابات اخرى عبر الخطوط نحو أوروبا، ويتعلق الامر برحلة سطيف ـ باريس والجزائر العاصمة ـ باريس مطار شارل ديغول على الساعة 10 ونصف صباحا، حسب ما أوضحته الشركة في بيان لها.   

وأكد المصدر أنه سيتم “ضم مسافري الرحلتين في رحلة “آي آش” 1214 المبرمجة على الساعة الواحدة و15 دقيقة زوالا”، حيث سيتم تخصيص طائرة ذات طاقة استيعاب كبيرة لهذا الغرض”، موضحة أن التقليص في عدد الرحلات جاء استجابة لطلب المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي لأيام 6 و7 و8 مارس.

وعاش المسافرون في اجواء مشحونة، بسبب احتجازهم في المطار على إثر الاضطرابات في شبكة الخطوط الأوروبية، بعدما أعلنت الاتحادية الفرنسية للنقابات المستقلة التي تضم حوالي 20 بالمائة من الـ 4.000 مراقب جوي فرنسي عن إضراب يستمر الى غاية بعد غد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  4. أسعار النفط تواصل تعافيها

  5. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  6. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر