مشاركة مميزة لدار سعاد الصباح في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

من "خذني الى حدود الشمس" الى "إمراة بلا سواحل" جذبت عناوين الشاعرة الكويتية الكبيرة الدكتورة سعاد الصباح  زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في طبعته 25 والذي افتتح أمس من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.

من "خذني إلى حدود الشمس" إلى "إمراة بلا سواحل"٫ جذبت عناوين الشاعرة الكويتية الكبيرة الدكتورة سعاد الصباح زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في طبعته 25 والذي افتتح أمس من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

دواوين وكتب الشاعرة الكويتية الكبيرة كانت علامة فارقة في معرض الجزائر من خلال جناح خاص لدار سعاد الصباح للنشر والتوزيع٫ تميز بتصميم جذاب يعكس الأصالة والرقي والإبداع في أبيات الشاعرة الكوتية الكبيرة.

وقام الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان مرفوقا بوزيرة الثقافة والفنون صوريا مولوجي, و أعضاء من الحكومة و السلك الدبلوماسي المعتمد بجولة في المعرض , و طاف بين أجنة العارضين القادمين من شتى دول العالم.
حيث توقف من خلال جولته عند جناح دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع الكويتية مشيدا بالمشاركة الكويتية المميزة، وهذا بحضور ممثلة الدكتورة سعاد الصباح الشيخة فضيلة الصباح التي أكدت أن هذه المشاركة لن تكون الأخيرة، مؤكدة أن جدتها الدكتورة سعاد الصباح تعد من أبرز الشخصيات العربية المدافعة عن حقوق المرأة ولها دواوين شعرية ومؤلفات أدبية بارزة ترجمت لعشرات اللغات.

ألكسو تكرم الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح والشاعر الجزائري الراحل محمد السائحي

 هذا وكرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في دورتها الثامنة (لليوم العربي للشعر)، هذا الأسبوع، الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح والشاعر الجزائري الراحل محمد السائحي.
وقال مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد اعمر إن تكريم الدكتورة سعاد الصباح والاحتفاء بها في يوم الشعر العربي يأتيان انسجاما مع ما قدمته من إسهامات أدبية وثقافية مهمة في الساحة العربية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن عيادة يعلن رحيله عن النجم الساحلي

  2. درجات حرارة تتعدى الـ47 درجة على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. هذا هو جديد مستقبل بلايلي مع بريست

  5. هذا موعد فتح أبواب ملعب وهران لحضور إفتتاح الألعاب المتوسطية

  6. حفل افتتاح ضخم للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط سهرة اليوم

  7. لاعبو الخضر في إفتتاح ألعاب وهران المتوسطية

  8. موجة حر تصل إلى 47 درجة بدءاً من الغد

  9. وزير الفلاحة هني: أسعار المواشي ستعرف استقرارا خلال الأيام القادمة

  10. الإعلام الفرنسي يتهجم على عوار بسبب إقترابه من تمثيل "الخضر"