نجل الفنان ڤروابي يعترف باستهلاكه للهيروين وينكر المتاجرة بها

في محاكمة مثيرة رفقة جزائري ورعيتين إفريقيتين

تعبيرية
تعبيرية

 12 سنة سجنا تتهدد محمد ڤروابي و15 سنة للإفريقيين الممولين

 

اعترف اليوم نجل الفنان ڤروابي “محمد ڤروابي” أنه يستهلك الهيروين والمخدرات، لكنه لا يتاجر بها، في إنكار واضح لجرم المتاجرة بالمخدرات، رغم اعترافات بقية المتهمين ومن بينهما الافريقيان أنهما كانا يتعمالان مع ڤروابي في إطار عملية بيع وشراء المخدرات الصلبة من نوع الهيروين.

فيما انكروا جميعهم التهم الموجهة إليهم والمتمثلة في تكوين جماعة أشرار والمتاجرة بالمخدرات الصلبة وترويجها.. تصريحات المتهمين جاءت امس بعد محاكمة مطولة امام فرع الجنح بمحكمة سيدي امحمد.  

وتميزت المحكامة بأنكار محمد ڤروابي للتهمة المنسوبة إليه جملة وتفصيلا، معترفا أنه من المستهلكين للمخدرات، حيث كان يشتريه للاستهلاك الشخصي وليس للمتاجرة بها. بينما اكد الافريقي الممول المدعو”وليامز” أنه كان يتعامل مع ڤروابي الذي كان يشتري من عنده الهروين، فيما صرح المتهم الثالث الجزائري الجنسية “ا. ا« أنه صديق لمحمد ڤروابي ويوم الوقائع هو من اخذه الى حي الموز، حيث اقتنى الهروين وأنه لا علاقة له هو بالأفارقة، مضيفا ان صديقه ڤروابي هو من كان يتعامل معهم، وقال إنه مستهلك فقط.  وكانت محكمة سيدي امحمد قد اجلت ملف قضية شقيق الفنان الفكاهي “مروان ڤروابي”، المتورط في قضية المتاجرة في المخدرات الصلبة من نوع “هيروين”، مرتين لاجل إحضار مترجم، حيث يتابع المعني رفقة رعيتين إفريقيتين، بعدما تمكنت مصالح الشرطة القضائية لباب الزوار من حجز 2،1 غرام من الهيروين بحوزة المدعو “محمد.ق” ومبلغ مالي بالدينار وبالعملة الصعبة بحوزة الإفريقيين.  عملية توقيف المتهم المدعو”م. ق« شقيق الممثل الفكاهي ڤروابي انطلقت بعد التحريات الأولية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية لحسين داي، بعد ورود معلومات مسبقة مفادها وجود أشخاص مشبوهين يتاجرون في المخدرات على مستوى منطقة “لاغلاسيار”، وبعد عملية ترصد للمتشبه بهم تم القبض على بارون مخدرات مسبوق قضائيا كان بصدد ترويج الممنوعات، وإثر ذلك تمت إحالته على التحقيق القضائي أمام محكمة حسين داي المختصة إقليميا، وأمر قاضي التحقيق بإيداعه الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. 

وفي إطار مواصلة التحقيق مع المشتبه به، ذكر اسم نجل الفنان “الهاشمي ڤروابي”، وبمواصلة التحريات باشرت مصالح أمن باب الزوار تحقيقاتها من أجل الإيقاع بالشبكة الثانية التي تنشط على مستوى منطقة برج البحري وضمت المدعو”م. ق« الذي كان رفقة رعيتين إفريقيتين، ليتم ضبط 2،1 غرام من الهيروين بحوزتهم، إضافة إلى مبلغ مالي معتبر بالدينار والعملة الصعبة، وبناء على ذلك تم إيداعهم رهن الحبس المؤقت لتتم امس محاكمته في جلسة مطولة، انتهت بالتماسات ممثل الحق العام الذي قضى بإدانة الافريقي الممول “وليامز” بـ 15 سنة حبسا نافذا و5 ملايين غرامة، إلى جانب الإفريقي “بيتر” الذي طالب بتسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا و5 ملايين غرامة، كما التمس ممثل الحق العام عقوبة 12 سنة سجنا نافذ ضد محمد ڤروابي و5 ملايين غرامة مالية، علاوة على 10 سنوات نافذة ضد المتهم الاخير الجزائري والغرامة المالية نفسها، في وقت حاولت هيئة الدفاع إبعاد تهمة المتاجرة عن موكيليها، لا سيما نجل الفنان ڤروابي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "جيزي" تكشف السبب وراء تذبذب شبكة الأنترنت لدى زبائنها

  2. غوارديولا ومحرز..صحيفة إسبانية تكشف عن "مفاجأة"!

  3. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  4. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  5. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  6. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  7. أمطار رعدية غزيرة على 18 ولاية

  8. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  9. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  10. الكاف "تتغزّل" بمنتخب بوركينافاسو!