وفاة أدامز النجم السابق لـ"البياسجي" بعد غيبوبة دامت 39 سنة

توفي اليوم الإثنين، السينغالي، جون بيير أدامز، اللاعب الدولي السابق للمنتخب الفرنسي، بعد غيبوبة دامت 39 سنة وذلك في عمر 73 سنة، بعدما تخلى عنه الأبناء والأهل والأصدقاء والأطباء مع مرور السنوات، مقتنعين أن وضعه ميؤوس منه، إلا زوجته بيرناديت التي تمسكت بأمل عودته إليها حتى آخر لحظة من حياته، وفقا لما كشفت عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وسبق لأدامز، أن حمل ألوان قمصان أندية، نيم، نيس وباريس سان جرمان في منصب وسط دفاع، كما تم استدعاؤه للمنتخب الفرنسي الذي لعب له 22 مباراة دولية بين 1972 و1976 مشكلا وسط دفاع قوي مع تريزور أنذاك.

وكان السينغالي أدامز، في أوج عطائه الكروي ويعيش حياة سعيدة مع زوجته بيرناديت وإبنيه لورون وفريديريك، قبل أن تنقلب حياتهم رأسا على عقب بسبب خطأ طبي، بعدما كان قد تعرض لتمزق في أوتار الركبة، ليخضع يوم 17 مارس 1982 لعملية جراحية في مستشفى ليون، كان يفترض أنها عملية بسيطة.

لكن الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية وضع له كمية زائدة من المخدر، فلم يعد الأوكسيجين يمر إلى رأسه، ليدخل في غيبوبة طويلة جدا استمرت 39 عاما، تم تحويل ملف القضية إلى العدالة التي وبعد عدة جلسات ومداولات حكمت بالسجن 7 سنوات على الطاقم المشرف على التخدير.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  2. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  3. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  4. قناتان عالميتان ستنقلان كأس العرب مجانا

  5. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  6. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  7. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  8. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  9. بيان من الوزارة الأولى حول متحوّر "أوميكرون"..وإمكانية اللجوء إلى "إجبارية التلقيح"

  10. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب