وفاة 22 شخصا في حوادث مرور خلال 48 ساعة

أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست

حوادث المرور
حوادث المرور

البلاد - لينة.أ - لقي 19 شخصا مصرعهم، وأصيب 31 آخرون، بجروح متفاوتة الخطورة، في 12 حادث مرور عبر مختلف جهات الوطن، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري، حسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وسجلت مصالح الحماية أثقل حصيلة على مستوى ولاية تمنراست، بوفاة 05 أشخاص، وإصابة 10 آخرين بجروح، على إثر انقلاب سيارة على الطريق الوطني رقم 01، الواقع ببلدية عين صالح. كما تدخلت وحدات الحماية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ5 أشخاص أصيبوا باختناق جراء تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة (03 أشخاص بولاية المسيلة وشخيصن بولاية المدية).

إلى ذلك، هلك شابان وأصيب آخر بجروح، في حادث اصطدام بين دراجتين ناريتين، ليلة الجمعة إلى السبت، بمخرج بلدية قلعة بوصبع، (12 كلم شمال قالمة)، حسب خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية بالولاية، موضحة أن الحادث الذي وقع على الطريق الوطني رقم 21، الرابط بين ولايتي قالمة وعنابة، أدى إلى هلاك شخصين بعين المكان، ويتعلق الأمر بشاب في الـ22 من العمر، وفتاة تبلغ من العمر24 سنة، حسب المصدر الذي أشار إلى أن جثتي الضحيتين تم نقلهما إلى المصلحة المختصة بمستشفى الحكيم عقبي بقالمة.

وأكدت الحماية المدنية بأن هذا الحادث الذي تمثل في اصطدام عنيف بين دراجتين، واحدة من الحجم الكبير والأخرى من الحجم الصغير، أدى أيضا إلى إصابة شاب آخر، يبلغ من العمر23 سنة، مشيرة إلى أن الضحية تم إسعافها ونقلها إلى مستشفى الحكيم عقبي بقالمة، من قبل فرق الوحدة الرئيسية للحماية المدنية. من جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا، تحقيقا في أسباب وظروف هذا الحادث.

وفي الأغواط، لقي شخص مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون، بجروح في حادث مرور وقع على الطريق الوطني رقم 23، بالقرب من بلدية قلتة سيدي سعد بولاية الأغواط، حسبما  أعلنت عنه مصالح الحماية المدنية. ونجم الحادث الذي وقع أمسية الجمعة، عن انحراف سيارة سياحية عن مسارها، مما تسبب في وفاة امرأة (50 سنة) وجرح ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 12 و63 سنة. وتم تحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات بقلتة سيدي سعد، التي نقل إليها أيضا الجرحى، فيما فتحت من جهتها مصالح الدرك الوطني تحقيقا للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  6. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  7. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  8. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  9. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  10. الصيرفة الإسلامية: المنتجات المقترحة من طرف البنوك تتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الجزائر