وكالة سياحية وهمية تحتال على 100 راغبا في الحجّ

في ولاية ميلة

تعبيرية
تعبيرية

وكالات - محمدعبدالمؤمن - أحبطت مصالح الأمن بولاية ميلة نشاط وكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء (غرب الولاية) تورط القائمون عليها في الاحتيال على عدد كبير من الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا الموسم.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية الأمن لولاية ميلة فقد تم تقديم المتورطين في القضية وهم رجل وامرأتان أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة النصب والاحتيال عن طريق وكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء على أساس أنها فرع لوكالة مقرها الأصلي بولاية جيجل.

وأوضح المصدر أن ضحايا هذه الوكالة الوهمية قاموا بتسليم جوازات سفرهم ومبالغ مالية معتبره للمتهمين ، بحيث قدرت عدد الجوازات التي تم استلامها من الضحايا بـ100 جوازا.

وأشارت مصالح مديرية السياحة بأن هذه الوكالة الوهمية كانت تعمل تحت غطاء مكتب أعمال مقره ببلدية وادي النجاء وأن أعوان المديرية المحلية للسياحة تمكنوا من كشف ممارسة هذا المكتب لمهام الوكالة السياحية لمرتين متتاليتين شهري مارس وأفريل الماضيان ما استدعى إعداد ملف لمتابعة  القائمين عليه قضائيا لكون هذا النشاط يخص الوكالات السياحية المعتمدة فقط. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  4. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  5. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  7. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  8. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  9. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  10. الجوية الجزائرية توضح بخصوص تسوية وضعية الأشخاص الذين يحوزون تذاكر منذ جائحة كورونا