لاعب عربي يُزاحم رونالدو ضمن قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم

تفوق كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد على غريمه ليونيل ميسي في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم دخلًا وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية، بينما جاء المصري محمد صلاح اللاعب العربي الوحيد ضمن القائمة في المركز الخامس.

وعاد رونالدو (36 عامًا) إلى يونايتد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في أوت بعد 12 عامًا من رحيله، بينما رحل ميسي عن نادي طفولته برشلونة وانضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وقالت "فوربس" إن رونالدو، وهو من بين أكثر الرياضيين شعبية بامتلاك أكثر من 500 مليون متابع عبر (Facebook وInstagram وTwitter)، من المنتظر أن يحصد 125 مليون دولار قبل خصم الضرائب في موسم 2021-2022، منها 70 مليون دولار من راتبه والمكافآت الإضافية في يونايتد.

ويأتي باقي المبلغ من عقود الإعلانات والرعاية مع شركات مثل "نايكي" و"هيربالايف" و"كلير" وعلامته التجارية الخاصة (سي.آر7).

أما ميسي، الذي كان يتصدر القائمة العام الماضي، فسيحصل على 75 مليون دولار كراتب إلى جانب 35 مليون دولار من عقود الإعلانات والرعاية ليصل إجمالي دخله إلى 110 ملايين دولار، ويأتي البرازيلي نيمار، زميل ميسي السابق في برشلونة والذي وقّع على عقد جديد للبقاء في باريس سان جيرمان حتى 2025، في المركز الثالث بإجمالي دخل يبلغ 95 مليون دولار.

ويحتل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان المركز الرابع بإجمالي 43 مليون دولار، فيما يحتل صلاح هداف ليفربول المركز الخامس بإجمالي 41 مليون دولار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  5. زوابع رملية في ولايـتين

  6. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  7. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

  8. بالصور.. موجة برد شديدة تتسبب في تجمد قوارب صيد فوق البحر بالصين

  9. 38 مؤسسة تعليم عالي بالجزائر مصنفة ضمن أحسن 500 مؤسسة عالميا

  10. السنغال تتجاوز مدغشقر وتتأهل لملاقاة "الخضر" في نهائي "الشان"