8 نصائح تخلصك من الانتفاخ بعد الإفطار في رمضان !

أعطى موقع "هيلثي لاين الطبي"، ثماني نصائح هامة للتخلص من الانتفاخ المزعج بعد الإفطار في رمضان ، ويرجع هذا الشعور بالإنتفاخ إلى عدة أسباب منها ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام أو الشراب أو عدم ممارسة الرياضة أو تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول.

وصمن الموقع الطبي ثماني طرق ذهبية تخلصنا من هذه المشكلة وهي :

التقليل من تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ: تحتوي بعض الأطعمة مثل المحليات الصناعية والبقوليات والخضروات والفواكه الغنية بالألياف على كميات كبيرة من المركبات غير القابلة للهضم التي قد تؤدي إلى الانتفاخ.

زيادة تناول الألياف: يتسبب الإمساك في ظهور أعراض الانتفاخ أو تفاقمها، ولكن تعتبر زيادة تناول الألياف والسوائل، بالإضافة إلى النشاط البدني، علاجات طبيعية فعالة.

تناول البروبيوتيك: تساهم البروبيوتيك في تحسين البيئة البكتيرية في أمعائك، ما يقلل الانتفاخ، خاصة إذا كنت تعاني من القولون العصبي.

الحد من الأطعمة المالحة والدهنية: قد تساهم الوجبات الكبيرة والأطعمة الغنية بالملح أو الدهون في الانتفاخ عن طريق زيادة إنتاج الغازات والماء في أمعائك، ولكن قد يؤدي الحد من أحجام حصصك وتناول الأطعمة الغنية بالملح والدهون إلى تخفيف الأعراض.

زيت النعناع: تشير بعض الأدلة إلى إن زيت النعناع يكافح الانتفاخ لدى الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبي.

مضغ الطعام ببطء: يؤدي تجنب تناول الطعام السريع ومضغ العلكة والمشروبات الغازية إلى تقليل الانتفاخ والتجشؤ عن طريق تقليل كمية الغازات في أمعائك.

ممارسة الرياضة الخفيفة بانتظام: تساعد التمارين الخفيفة مثل المشي أو ركوب الدراجات في إزالة الغازات من الأمعاء والمعدة، وبالتالي تقليل الانتفاخ.

تجنب زيادة الوزن السريع: تساهم زيادة الوزن السريعة في الانتفاخ عن طريق زيادة توتر الأمعاء والالتهاب والتركيز الذهني على منطقة المعدة، على العكس من ذلك، قد يساعد فقدان الوزن في تقليل هذه الآثار

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  7. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  9. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة

  10. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة