Scroll To Top

كريم بن زيمة للاتحاد الفرنسي : اتركوني ألعب مع منتخب آخر..وسترون.!

ردا على استمرار استبعاده من تشكيلة الديكة منذ 4 سنوات

المشاهدات : 143324
0
آخر تحديث : 18:37 | 2019-11-16
الكاتب : البلاد.نت

كريم بن زيمة

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - هاجم كريم بن زيمة الدولي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت بسبب ما اعتبره تدخلا من هذا الأخير في عمل مدرب الديكة من أجل عدم استدعائه إلى تشكيلة المنتخب على الرغم من أداءه الطيب في الليغا الإسبانية مع ناديه ريال مدريد.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي قد صرّح في وقت سابق بأن مغامرة بن زيمة مع الديكة "قد انتهت" ، وهو ما اعتبره لاعب النادي الملكي تدخّلا من المسؤول في عمل مدرب المنتخب.

وقال بن زيمة في تغريدة نارية على حسابه في تويتر اليوم السبت خاطب فيها لوغريت باسمه الأول  :"نويل أعتقد أنك لا تقحم نفسك في عمل المدرب ( ديدييه ديشان ) !، إعلم إذن أنني أنا وحدي من أقرر إن كنت سأضع حدّا لمسيرتي الدولية أم لا"، في ما يبدو ردّا على استمرار استبعاده من تشكيلة الديكة منذ أربع سنوات.

وتابع بن زيمة يقول :"إذا كنت تظن أنني قد انتهيت ( كرويا ) دعني ألعب لمنتخب أي بلد يمكنني اللعب له وسنرى"، معبّرا عن تحسّره على عدم اختياره للمنتخب الجزائري في مسيرته على المستوى الدولي، عندما كان بإمكانه اختيار منتخب وطنه الأم بموجب قانون الباهاماس (2009 ) الذي يمكّن اللاعبين حاملي الجنسية المزدوجة من  تغيير المنتخب الذي يلعبون له بشرط عدم اللعب لمنتخب آخر في صنف الأكابر.

هل يقصد بن زيمة الجزائر أم إسبانيا..؟

بغضّ النظر عن إمكانية تحقّق رغبة اللاعب في الالتحاق بمنتخب آخر غير المنتخب الفرنسي من الناحية القانونية ، يمتلك كريم بن زيمة الجنسية الجزائرية إلى جانب جنسيته الفرنسية .

وقد سبق وأن استدعي لتمثيل الخضر من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في عام 2006 غير أنه رفض ذلك وفضل الانضمام إلى الديكة ، لكن لاعب ريال مدريد يمكنه الحصول أيضا على الجنسية الإسبانية بموجب القانون هناك باعتباره مقيما في البلاد منذ 10 سنوات، خاصة وأنه لم يحدّد اسم أي من المنتخبين في تغريدته  بشكل صريح .

هذه هي الحالة الوحيدة التي يمكن فيها لبن زيمة الانضمام لمنتخب غير المنتخب الفرنسي!

لا تسمح قوانين الفيفا لأي لاعب مزدوج الجنسية شارك في مباريات رسمية مع منتخب ما في صنف الأكابر ، بأن يلتحق بمنتخب آخر ، وهي الحالة التي تنطبق على بن زيمة الذي مثّل القميص الأزرق منذ مارس 2007 .

لكن هناك حالة واحدة يمكن من خلالها أن تتحقق أمنية اللاعب "الصعبة" وهي أن يُجرّد من جنسيته الفرنسية بشكل قهري ودون إرادته ، وهو ما يستحيل حدوثه في القانون الفرنسي إلا في حالات الإخلال بالأمن حسب ما أوضحته قناة BFM TV الفرنسية اليوم على موقعها الإلكتروني.

الإسباني ألفارو أربيلوا : أنت كبير يا كريم!

عبّر سفير نادي ريال مدريد ونجمه السابق ألفارو أربيلوا عن دعمه لكريم بن زيمة في "معركته" مع الاتحاد الفرنسي ، حيث علّق على تغريدته الموجّهة إلى رئيس الاتحاد نويل لوغريت بعبارة " كبير، يا كريم".

وكان من بين المتفاعلين مع تغريدة بن زيمة أيضا الإعلامية الرياضية الجزائرية المقيمة في قطر آنيا الأفندي التي خاطبت "مواطنها" قائلة :"كريم وليد بلادي أنت لاعب رائع ، وهم أكبر الخاسرين( الاتحاد الفرنسي ) ".

 

كلمات دلالية : كريم بن زيمة فرنسا نويل
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد