نقابة مخابر التحاليل الطبية تهدد بمقاضاة جمعية حماية المستهلك

على خلفية تطرقها إلى أسعار تحاليل كورونا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد. نت/ ص. لمين - استنكرت النقابة الجزائرية لمخابر التحاليل الطبية، تدخل منظمة حماية المستهلك في قضية أسعار تحاليل كورونا، وقالت النقابة بأن المنظمة لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بهذا المجال، ولا يدخل أصلا في مجال تخصصها أو نشاطها، وتحدث النقابة بأن تصريح منظمة حماية المستهلك بخصوص أسعار تحاليل كورونا مليء بالمغالطات والأكاذيب وأكثر من ذلك ذكرت النقابة بأن هناك " حملة غريبة لشيطنة المخابر الخاصة وتأليب الرأي العام ضدها تديرها أطراف مشبوهة ".

النقابة الجزائرية لمخابر التحاليل الطبية، أكدت بأنها أوضحت في العديد من المناسبات سبب تباين الأسعار والذي يرجع إلى النوعية وإلى " الماركة " زيادة على أسعار الموردين المتباينة والمرتفعة أصلا، زيادة على ذلك تحدث النقابة بأن هناك أسباب أخرى لها علاقة بدخول أطراف أخرى للمجال ولا علاقة بالمهنة كحال قاعات العلاج أو الصيدليات ومحاولة إحتكار بعض التحاليل خاصة تحاليل " بي سي أر "،إضافة إلى تعطيل طلبات المخابر المعتمدة بعدم الترخيص لها، وأشارت النقابة إلى أنه عوض معالجة أصل المشكل من خلال التعويض الكامل لهذه التحاليل يتم اختلاق مغالطات والترويج لها، مؤكدة بأن المخابر تعتبر في صفوف الأولى لمجابهة هذا الوضع الصحي الحالي.

هذا وقالت النقابة بأنها تحتفظ بحق المتابعة القضائية ضد منظمة حماية المستهلك بتهمة الدعاية الكاذبة ونشر معلومات مغلوطة وتشويه المهنة على خلفية هذا التدخل في مجال لا يخصها ولا علاقة تربطها به.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم