Scroll To Top

صب أكثر من 700 مليار سنتيم من ميزانية الخدمات الاجتماعية لـ 2020

واللجنة في انتظار التمديد لصرفها ..

المشاهدات : 2313
0
آخر تحديث : 15:59 | 2021-01-16
الكاتب : ك ل

كشف رئيس لجنة الخدمات الاجتماعية المنتهية عهدتها، مصطفى بن ويس، أنه تم صب أكثر من 700 مليار سنتيم من ميزانية الخدمات الاجتماعية لسنة 2020، المقدرة بألف مليار سنتيم مؤخرا، بعد أن استلمت اللجنة الوطنية الاعتمادات المالية الخاصة بـ 33 لجنة ولائية.

وأكد أن الغلاف المالي الخاص بمنحة كورونا جاهز لتوزيعه على أصحابه، بستين مليار سنتيم، مقابل أكثر من 150 مليار سنتيم لمرضى السرطان وذلك في انتظار الضوء الأخضر من وزارة التربية.

وأكد المتحدث أمس في تصريح لـ"البلاد"، أن وزارة التربية لم تفصل لغاية اليوم في طلب تمديد العهدة إلى غاية 31 مارس 2021، أو حتى منحها صلاحيات "تصريف" الملفات العالقة، خاصة تلك المتعلقة بالشقين الصحي والاجتماعي، كونهما استعجاليين ولا يحتملان مزيدا من التأخير، مشيرا إلى أنه تم صب أكثر من 700 مليار سنتيم من ميزانية 2020، المقدرة بألف مليار سنتيم مؤخرا، بعد أن استلمت اللجنة الوطنية الاعتمادات المالية الخاصة بـ 33 لجنة ولائية، في انتظار تحصيل الاعتمادات المالية للـ 17 المتبقية.

واستغرب المتحدث طريقة تعامل الوصاية مع ملف الخدمات الاجتماعية، حيث إنه من قبل قامت بتمديد العهدة دون صب الأموال واليوم تم صب الأموال دون تمديد العهدة وهو ما جعل اللجنة التي انتهت عهدتها عاجزة عن صرف الأموال لأصحابها.

وأضاف أنه لا يوجد إلى غاية اليوم "لا قرار تمديد إلى نهاية مارس ولا حتى ترخيص استثنائي لتوزيع المنح لأصحابها "،  مشيرا في هذا السياق، إلى أن الغلاف المالي الخاص بمنحة كورونا جاهز لتوزيعه على أصحابه، بستين مليار سنتيم، مقابل أكثر من 150 مليار سنتيم لمرضى السرطان، الذي يكلف علاجه أكثر من خمسين مليون سنتيم، لا ينتظر أصحابها الموجودين في حالة صحية حرجة إلا تأشيرا من وزارة التربية، للاستفادة منها. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد