Scroll To Top

المخابرات الروسية تُحذّر من هجومات "سيبرانية" أمريكية إنتقامية

ردًا على هجوم سلسلة هجمات "سولار ويندز"

المشاهدات : 1682
0
آخر تحديث : 20:22 | 2021-01-24
الكاتب : م.خ

تعبيرية

البلاد - م.خ - حذرت وكالة المخابرات الروسية، في نشرتها الأمنية مختلف المنظمات والهيئات الرسمية ببلادها من هجمات إلكترونية محتملة تشنها الولايات المتحدة ردًا على هجوم سلسلة هجمات "سولار ويندز" "SolarWinds".

وتعتقد حكومة الولايات المتحدة أن هذا الهجوم نفذته مجموعة قراصنة روسية ترعاها الدولة وكان هدفها سرقة البيانات السحابية، مثل: البريد الإلكتروني والملفات، من الشركات الأمريكية والوكالات الحكومية الرفيعة المستوى.

وكانت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين باساكي، قد توعدت بأن حكومة سترد بالمثل حيال هذه الهجمات، بالرغم من إنكار روسيا تورطها في الهجمات، وقيام مركز التنسيق الوطني الروسي لحوادث الحاسب، بإصدار تحذيرًا للمنظمات الروسية لتحسين أمن شبكاتها، حسب ما كشفه موقع "زي دي نات" بنسخته الروسية.

وقال تحذير المركز الروسي في نص بيانه: "نوصي اتخاذ الإجراءات التالية لتحسين أمن موارد المعلومات في مواجهة الاتهامات المستمرة بالتورط في تنظيم الهجمات الحاسوبية ضد الولايات المتحدة وحلفائها، وكذلك التهديدات من الجانب الأمريكي بشن هجمات إلكترونية انتقامية ضد مرافق البنية التحتية للمعلومات الحيوية للاتحاد الروسي".

ويُعد مركز التنسيق الوطني الروسي لحوادث الحاسب "NKTsKI" جزءا من خدمة الأمن الفيدرالية، وقد تم إنشاؤه لاكتشاف ومنع ومكافحة الهجمات الإلكترونية ضد البنية التحتية والشركات في البلاد.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد