Scroll To Top

" الفاف" تقرض الأندية المحترف 30 مليار سنتيم !

لتجاوز الأزمة المالية ..

المشاهدات : 2245
0
آخر تحديث : 20:53 | 2021-05-05
الكاتب : ل.ص

برمج رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد، شرف الدين عمارة، اجتماعا غدا الخميس مع رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى بفندق الشيراطون للحديث عن أمور تتعلق بمستقبل الكرة الجزائرية، خاصة مع المشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها كل الأندية التي تعاني من نقص الموارد المالية وباتت مهددة بالإفلاس.

 حيث يتوقع أن يستمع الرجل الأول على الكرة الجزائرية لانشغالات الرؤساء الذين طالبوا في وقت سابق بضرورة لقاء والاجتماع بالمسؤول الأول على الكرة الجزائرية لتوضيح الرؤية ومحاولة إيجاد حلول خاصة للمصاعب المالية وشح المداخيل التي أصبحت تؤرق بشكل كبير مكونات الكرة الجزائرية وتهدد البطولة المحترفة، خاصة مع نظام المنافسة الحالي واللقاءات الكثيرة بتواجد عشرين ناديا كاملا. كما أن تبعات وباء كورونا كان لها وقع سلبي على الرياضة بصفة عامة والكرة بصفة خاصة.

من جهة ثانية، ينتظر أن تمنح الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قرضا بقيمة 30 مليار سنتيم إلى الرابطة المحترفة قصد توزيعها على النوادي وامتصاص غضبها، خاصة مع شح الموارد المالية وعدم قدرتها على استكمال الموسم الرياضي. ويتوقع أن يتم توزيع ما قيمته مليار ونصف المليار سنتيم على الفرق على أن تضمن الرابطة المبلغ الذي تم استدانته من خلال مداخيل البث التلفزيوني الذي لم يتم توزيعه بعد من طرف التلفزيون العمومي.

 


أعمدة البلاد