الحكومة تسترجع قاعات السينما المتنازل عنها للبلديات..وهذا هو المقابل

تستعدّ وزارة الثقافة والفنون لاسترجاع صلاحية تسيير قاعات السينما المتنازل عنها في وقت سابق لفائدة البلديات ، مقابل منح مساهمة مالية تُدفع من قِبل الدولة لميزانية البلديات المعنية.

وقد وقّع الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان مرسومًا تنفيذيا يحدّد كيفيات إعادة إدراج قاعات العرض السينمائي التابعة للبلديات ضمن الأملاك الخاصة للدولة ، وإسناد تسييرها لوزارة الثقافة والفنون.

وحسب ما ينصّ عليه المرسوم الصادر في العدد 85 من الجريدة الرسمية ، تتمّ إعادة إلحاق قاعات السينما التابعة للبلديات بالأملاك الخاصة للدولة ، بعد مداولة من المجلس الشعبي البلدي المعني ، تشكّل في خلالها لجنة خاصة تتولى تحديد قائمة بالقاعات المقترح إرجاعها إلى نطاق الحكومة.

وينفّذ قرار مداولة المجلس البلدي المتضمّن قائمة القاعات السينمائية المعنية بإجراء الإرجاع إلى الأملاك الخاصة للدولة ، بعد موافقة من الوالي.

بالمقابل ، تستفيد البلديات التي تحتضن القاعات المعنية بالإجراء ، من مساهمة مالية تقدّمها الدولة لميزانيتها السنوية ، تحدّد كيفيات ضبطها بناء على قرار مشترك بين وزارتي الداخلية والمالية.

وسيُسند تسيير قاعات السينما البلدية ، بعد عودتها إلى الأملاك الخاصة للدولة ، إلى وزارة الثقافة والفنون ، التي يمكنها استغلالها مباشرة من طرف المؤسسات التابعة لها، أو منحها عن طريق الامتياز لمتعاملين اقتصاديين عموميين وخواص ، وِفق ذات النصّ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خرجة غريبة" من الشوالي في مباراة مصر والجزائر!..ما المشكلة؟

  2. أوّل تعليق من حفيظ دراجي بعد نهاية مباراة الجزائر - مصر

  3. مباراة الجزائر - مصر.."الفاف" تقدّم احتجاجا على خطأ تحكيمي قبل ضربة الجزاء!

  4. ماذا قال كيروش عن بوقرة وعن لاعبي الجزائر بعد نهاية المباراة ..؟

  5. ماذا فعل الشناوي بعد إصابة بونجاح؟

  6. أمطار غزيرة إلى غاية 40 ملم في 12 ولاية

  7. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات

  8. تربص بالدوحة تتخلله وديتان .. هذا هو برنامج تحضير "المحاربين" لكأس إفريقيا

  9. هوبير فيلود المدرب الفرنسي لمنتخب السودان

    المنتخب "الأسوأ" في كأس العرب!

  10. أمطار رعدية على هذه الولايات