المخرج مسعود العايب يعود بمسلسل "أنين الأرض" بمشاركة أسماء فنية كبيرة

أعطيت، مساء أمس، بولاية برج بوعريريج، إشارة انطلاق تصوير مسلسل "أنين الأرض"، للمخرج مسعود العايب عن سيناريو للكاتب عيسى شريط، وإنتاج التلفزيون الجزائري، ومشاركة كوكبة من نجوم الدراما الجزائرية.

ويشارك في تجسيد أدوار هذا العمل كل من حليم زريبيع وحسان بن زيراري والهادي طير ونجية لعراف وفتيحة سلطان ورشيد بن قوذيفة وخديجة ميزيني وكمال زيرارة وعلي ناموس وخامسة ميباركية ومحمد دلوم ومحمد بن بكريتي وفضيلة حشماوي والطيب دهيمي وآخرون.

وتدور أحداث العمل في قرية صغيرة هادئة تقع بالقرب من المدينة. يعيش في القرية رجل يدعى "سحنون" في الخمسين من العمر، ميسور الحال وصاحب نفوذ، يعمل على وضع يده على الأراضي الخصبة للقرية ليتمكن من تحقيق مشروع عمراني ترغب في إنجازه شركة أجنبية، ولتحقيق ذلك، يستعد لاستعمال كل الوسائل.

في الغابة خارج القرية، يتم اكتشاف جثة "سي الطيب" وهو أحد أعيان القرية والذي تم الاعتداء عليه وقتله وكان "سي طيب" يشكل عائقا لمشروع "سحنون"، يترك الراحل خلفه امرأتين، "فاطمة زوجته وابنته "سعدة"، حيث ورثتا أراض خصبة كثيرة وفي غياب "العربي" الذي هاجر منذ عشر سنوات من أجل الدراسة ولم يعد بعد، تظل "فاطمة" وابنتها "سعدة" تشكلان فريسة سهلة بالنسبة لـ "سحنون"، وفي لحظة جنازة "سي الطيب"، يصل "العربي" عائدا من المهجر وهنا تنقلب الأحداث ويشتد الصراع بين "العربي" و"سحنون"، وتنكشف العديد من الحقائق.

للإشارة ينتج التلفزيون الجزائري هذه السنة مسلسلين دراميين، وهي سابقة أولى، كما سينتج 4 سلسلات فكاهية، وكلها إنتاج داخلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خرجة غريبة" من الشوالي في مباراة مصر والجزائر!..ما المشكلة؟

  2. أوّل تعليق من حفيظ دراجي بعد نهاية مباراة الجزائر - مصر

  3. مباراة الجزائر - مصر.."الفاف" تقدّم احتجاجا على خطأ تحكيمي قبل ضربة الجزاء!

  4. ماذا قال كيروش عن بوقرة وعن لاعبي الجزائر بعد نهاية المباراة ..؟

  5. ماذا فعل الشناوي بعد إصابة بونجاح؟

  6. أمطار غزيرة إلى غاية 40 ملم في 12 ولاية

  7. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات

  8. تربص بالدوحة تتخلله وديتان .. هذا هو برنامج تحضير "المحاربين" لكأس إفريقيا

  9. هوبير فيلود المدرب الفرنسي لمنتخب السودان

    المنتخب "الأسوأ" في كأس العرب!

  10. أمطار رعدية على هذه الولايات