تكوينات في أربع تخصصات بمعهد مهن فنون العرض والسمعي البصري

أعلنت إدارة المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري، عن فتح أبواب المعهد أمام الشباب الحاصلين على شهادة البكالوريا والراغبين في مزاولة تكوين أكاديمي فني ضمن أربعة تخصصات.

بحسب بيان صادر عن المعهد الكائن بضاحية برج الكيفان شرقي الجزائر العاصمة، أفيد أنّ الموسم الجامعي الجديد 2021 – 2022، يطرح فرصًا تكوينية للحائزين على بكالوريا 2021 أو 2020، في إحدى التخصصات التالية: فن الممثل، نقد مسرحي، سينوغرفيا والتقاط الصورة.

وتمتدّ التسجيلات إلى غاية التاسع سبتمبر القادم حضوريًا، وذلك من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة 09:30 إلى 14:00 بمقرّ المعهد، علمًا أنّه يمكن التسجيل عن بعد عن طريق البريدي الالكتروني التالي:  [email protected]

وسيكون الانتساب لقلعة التكوين الفني في الجزائر مرتبطًا باجتياز مسابقة الدخول شروط الالتحاق بمسابقات الدخول التي ستقام أيام 28، 29 و30 سبتمبر المقبل.

ويشترط في الراغبين، ما يلي: أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها في جميع الشعب، وذلك النسبة لتخصصات فن الممثل، نقد مسرحي، سينوغرافيا، أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها في شعبة العلوم التجريبية، الرياضيات، تقني الرياضيات، هندسة كهربائية بالنسبة لتخصص التقاط الصورة ألا يتعدى سن الطالب 30 سنة في يوم المسابقة بالنسبة لجميع الفروع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في هذه الولايات وثلوج على المرتفعات الغربية

  2. الترقوي العمومي: فتح التسجيلات بهذه الولايات

  3. الأمن الوطني يوجه نداء للجمهور حول 4 مشتبه فيهم في قضية نصب و تزوير

  4. صناعة السيارات: من 300 إلى 350 مناول جاهز لتموين المُصنّعين

  5. رقم قياسي غير مسبوق للمنتخبات الإفريقية في مونديال قطر 2022

  6. "واتساب" يتعرض لأكبر عملية إختراق في تاريخه

  7. ألمانيا تخفف من قيودها لاستقدام 400 ألف عامل أجنبي ماهر

  8. منظمة "اليونسكو" ترسم طابع "الراي" تراثا جزائريا

  9. مونديال قطر 2022.. المغرب يواجه كندا وعينه على مقعد في الدور ثمن النهائي

  10. في سيناريو مجنون.. اليابان وإسبانيا في الدور الثاني وألمانيا تقصى من المونديال