جدارية للفنان عريوات تعوض غيابه عن الجمهور

صمم الفنان التشكيلي مكي دفاس جدارية للفنان الكوميدي عثمان عريوات استوقفت المارة من عشاق الفنان "الاسطورة" ليس هدا فحسب بل راحوا يلتقطون صورا مع الجدارية التي خلقت نوعا من التعويض عند الجمهور الجزائري امام غياب الفنان عريوات عن الساحة مند سنوات .

الجدارية التي رسمها الفنان التشكيلي "مكي دفاس"، المتخصّص في فن الغرافيتي، صنعت جوا بهيجا واثلجت صدور محبي "عريوات الحاضر الغائب في ذاكرة الجزائريين بالرغم من ابتعاده عن الشاشة لما يزيد عن ثلاثة عقود لم تُؤثر على شعبيته، بل على العكس من ذلك فإنّ مجرد ظهور له ولو على بساطته يصنع ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عريوات (74 سنة) من الوجوه الفنية المحسوبة على الجيل الثاني للسينما الجزائرية، ولد في 24 سبتمبر 1948 بمنطقة "أمدوكال" التابعة لمحافظة باتنة الواقعة شرقي البلاد، والتي لم يمكث فيها إلا 10 سنوات، ليتوجه إلى العاصمة برفقة عائلته "دون أن تتغير لكنته أو تتأثر بلهجة سكان العاصمة"، ليدخل المجال السينمائي من أوسع أبوابه في ثمانينيات القرن الماضي.

وشارك عريوات في أكثر من 15 فيلماً حمل فيها مفهوماً راقياً للفن، إذ يعتبره رسالة وليس سلعة تباع وتشترى، وهو ما جعله يرفض المشاركة في عروض سينمائية لا تتوافق مع هذه الرسالة، وقد سمح ذلك في بقاء أعماله راسخة في السينما الجزائرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  5. أمطار رعدية في 7 ولايات

  6. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  7. واتساب تطلق 3 مزايا جديدة

  8. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  9. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  10. صدور الأحكام النهائية في قضية "المؤثرين" .. البراءة لنوميديا لزول