رئيس الجمهورية يعزّي في وفاة "السيّدة سلوى"

توفيت اليوم الخميس الفنانة فطومة لميتي المعروفة باسم "السيدة سلوى" عن عمر يناهز 87 عاما بعد إصابتها بجلطة دماغية، حسب ما أورده التلفزيون العمومي.

الفنانة سلوى من مواليد البليدة ، بدأت مسيرتها المهنية كمقدّمة برامج في الإذاعة الوطنية ، قبل أن تدخل عالم الغناء عبر روائع "مازالني معاك" وأعمال أخرى.

وأرسل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهذه المناسبة الأليمة ، رسالة تعزية إلى عائلة الفقيدة قال فيها:"تفقد الساحة الفنية اسما لامعا من ذلك الجيل الذي ارتقى بعطائه الفنّي ، وأثرى الحقل الثقافي برصيد أصيل من الإبداع الراقي ، المرتبط بتراثنا الموسيقي الثري المتنوّع".

وأضاف الرئيس :"نودّع بأسى وتأثر بالغ مطربة من ذلك الجيل الذي حمل حبّ الوطن في الوجدان ، وارتحل به إلى المحافل الدولية ، فخورا بتميّزه وعراقته".

وتابع:" لقد كانت الفقيدة صوتا جزائريا أصيلا صادحا بالحسّ الوطني، وإذ نودّعها بألم وأسى ، أتوجّه إليكم وإلى الأسرة الفنية والثقافية في بلادنا بأحرّ التعازي وأخلص مشاعر المواساة ، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يتغمدها برحمته الواسعة، ويسكنها فسيح جناته ، وأن يلهمكم الصبر والسلوان".

إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفنانة الراحلة "سلوى"..بقصر الثقافة

وسينقل جثمان الفقيدة غدا الجمعة إلى قصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة ، لتمكين الفنانين ومحبّي الفنانة الراحلة من إلقاء النظرة الأخيرة عليها ، وهذا ابتداء من الساعة الحادية عشر 11.00 صباحا، وفق بيان لوزارة الثقافة والفنون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  4. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  5. عملية توزيع كبرى للسكنات من مختلف الصيغ خلال شهر نوفمبر

  6. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  7. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  8. إطلاق خدمة "MyBus" لتحسين النقل الجامعي

  9. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  10. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا