وزارة الثقافة: إدماج قرابة 4 آلاف مستفيد من عقود ما قبل التشغيل

كشفت وزارة الثقافة عن إدماج 3989 مستفيد من جهاز المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.

وأكد بيان للوزارة، أنه في إطار متابعة عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الادماج المهني وعقود الادماج الاجتماعي لحاملي الشهادت في مؤسسات القطاع، تم إدماج 3989 مستفيد إلى غاية الآن بنسبة بلغت 96 بالمائة.

 وأضاف البيان، أنه من أجل إتمام العملية بصفة كلية، يتم حاليا التكفل بالملفات المتبقية، منها 75 ملف تمت معالجته وهي في مرحلة تعديل المناصب المالية الخاصة بها، و52 ملف مطروح على مستوى اللجان الولائية، من أجل دراستها و ايجاد الحلول لها حالة بحالة.

وفي هذا الصدد، وفي إطار متابعة وزارة الثقافة والفنون لسيرورة هذه العملية المهمة، دعت الوزارة  المعنيين أصحاب الملفات التي تنتظر التسوية إلى التقرب من مديريات الثقافة والفنون الولائية، أو التواصل مباشرة مع مصالحنا المركزية عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك: [email protected] .

وتولي مصالح الوزارة تحت إشراف الدكتورة "صورية مولوجي" " أهمية بالغة لهذه العملية كما تحرص على إتمامها قبل نهاية المواعيد المحددة، وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون التي تقضي بضرورة إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل في مناصب دائمة.

الجدير بالذكر أيضا، أن قطاع الثقافة والفنون استفاد من عملية تحويل عقود جهاز النشاط الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة في مختلف مناصب العمل لفائدة المؤسسات غير المركزية التابعة لقطاع الثقافة والفنون والتي عددها 701 عقد

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  5. أمطار رعدية في 7 ولايات

  6. واتساب تطلق 3 مزايا جديدة

  7. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  8. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  9. صدور الأحكام النهائية في قضية "المؤثرين" .. البراءة لنوميديا لزول

  10. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل الغربية