وزراة الثقافة تعلن عن مسابقة وطنية

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن فتح مسابقة وطنية لأحسن مشروع لإدماج متطلبات الحياة العصرية في البناء التقليدي تحت شعار "الحداثة في حضن الأصالة".

وحسبما أفادت الوزارة في بيانها، تأتي هذه المسابقة في إطار شهر التراث الثقافي وتعزيزا لجهود وزارة الثقافة والفنون. الرامية لحماية وصون تراثنا الثقافي، ولجعل مدننا العتيقة مرنة وأكثر صمودا في ظل الرهانات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. تنظم وزارة الثقافة و الفنون  تنظم بالتعاون مع مؤسسة التراث والمدينة والعمارة ، مسابقة وطنية تحت شعار”الحداثةُ في حضنِ الأصالةِ”.

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الإبداع في مجال الهندسة المعمارية والعمرانية والتصميم وتعزيز الابتكار. في كيفية جمع التقاليد المعمارية مع احتياجات الحياة الحديثة والمتطلبات المعاصرة، حسب المصدر نفسه.

كما يجب على المشاركين في المسابقة اقتراح مشاريع تصميم مبانٍ عصرية تحتفظ بالطابع الثقافي والتاريخي. وفي الوقت نفسه تتكيف مع احتياجات وتطلعات الحياة العصرية. قد تشمل هذه المتطلبات استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين كفاءة الطاقة وإدماج أنظمة ذكية لتحسين جودة الحياة و مواد بناء و تصميمات مبتكرة تضمن الاستدامة.

وحسب البيان نفسه، فإن المسابقة مفتوحة للطلبة في التخصصات الآتية: الفنون الجميلة، التقنيات الحضرية. تهيئة وتسيير المدن، التخطيط العمراني، الهندسة المعمارية،  التكوين المهني في تخصصات البناء والتصميم.. وغيرها.

ونوهت وزارة الثقافة أن التسجيلات تكون عبر الرابط التالي:  https://bit.ly/49LRhbA

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  3. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  4. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  5. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  6. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  7. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم

  8. تيزي وزو: إعادة دفن رفات 81 شهيدا

  9. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  10. اطلاق نظام جديد لدمج الحليب منزوع الدسم جزئيا و المدعم