أمريكية تطالب الخطوط الجوية القطرية بـ 850 ألف دولار تعويضا عن حرقها بفنجان قهوة..

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

أقامت أمريكية من أصل إيراني تعيش بولاية فيرجينيا دعوى قضائية ضد الخطوط الجوية القطرية، تتهمها فيها بالإهمال وتطالب بتعويض قدره 850 ألف دولار، بعد أن سكبت مضيفة عليها قهوة ساخنة فأصابتها بحروق شديدة. 

وذكر موقع قناة "ويفي تي في" أن زهرة عزيزخاني من مدينة فيرجينيا بيتش جنوب شرق الولاية، تسعى لطلب تعويض 850 ألف دولار، ومحاكمة أمام هيئة محلفين.

وأثناء الرحلة، طلبت عزيزخاني القهوة من إحدى المضيفات، فأسقطت قدح القهوة "الساخنة لدرجة الغليان" على ساقيها وأصابتها بحروق كبيرة في بطنها، و"ألم شديد"، لكن مضيفة الطيران لم تعرض أي مساعدة، وفقا للدعوى القضائية، وتتهم الدعوى، التي رفعت في وقت سابق من هذا الشهر، الشركة بأنها "أهملت في تقديم أية رعاية للمرأة"، لكن الشركة لم ترد على رسالة بريد إلكتروني طلبت التعليق على الواقعة.

وقالت عزيز خانى إنها كانت تسافر من ولاية فرجينيا إلى العاصمة الإيرانية طهران في 12 جانفي الماضي في رحلة من أجل زيارة البلاد لأول مرة منذ سنوات.

وأضافت أن القهوة المنسكبة تسببت في "ألم شديد" لها، وأن مضيفة الطيران لم تعرض مساعدتها، لافتة أيضا إلى أن الشركة لم تعرض سوى القليل فيما يتعلق بالعلاج الطبي. 

وأشارت عزيزخاني إلى أن مشرف الرحلة في مطار الدوحة الدولي في قطر، رأى حروق عزيزخاني، وأخبرها بعدم ترك ملابسها تلمس منطقة الحرق.

ولفتت إلى أنها واجهت مشكلة في الدخول إلى إيران، واحتجزت في المطار لمدة ساعتين واتهمت بتعمد القيام بشيء في جواز سفرها ليبدو غير واضح، وتسعى عزيزخاني إلى محاكمة أمام هيئة محلفين بالإضافة إلى مطالبتها بـ 500 ألف دولار تعويضا، و350 ألف دولار في شكل تعويضات جزائية.

وأشار محامي المدعية، باري تايلور، إلى أنها تعاني ندبة دائمة من الواقعة، وإنها كانت في إيران لحضور جنازة عمتها، التي يقول إنها مثل والدتها.

وأوضحت عزيزخاني أنها تمكنت من الذهاب إلى الجنازة، لكنها لم تتمكن من حضور المناسبات العائلية في إيران بسبب ألمها الشديد، وفي المقابل، قدم محامو الخطوط الجوية القطرية إخطارا لتحويل الشكوى من محكمة المدينة إلى المحكمة الاتحادية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة