أمن وهران يطيح بعشاب يصنع أدوات سحر لتسميم المواطنين وقتـ.لهم

خ/ رياض-  ألقت قوات الشرطة بالتنسيق مع لجنة الصحة والنظافة لبلدية وهران ، القبض على عشاب في العقد الرابع من العمر ، بحي المدينة الجديدة في عاصمة الولاية ، على إثر مراقبة أمنية دقيقة لمحله على خلفية نداءات مواطنين وردت إلى مصالح أمن الولاية.

حيث كللت العملية الرقابية ، بحجز أدوات سحر خطيرة وغيرها من جماجم وهياكل طيور وحيوانات محمية في طريق الانقراض على غرار " قنافذ ، ذئاب ، ثعالب " ومواد تستعمل في تسميم وقتل مواطنين عند تناولها حسبما جاء في بيان اللجنة.

كما تم العثور على محاليل كيميائية تستعمل كطلاسم في السحر والشعوذة ، مجلوبة من دول إفريقية تبين بعد استعانة مصالح الأمن برقاة في وهران أن العشاب كان يحاول الإضرار صحيا بالضحايا ، إضافة إلى العثور على مصاحف شريفة مدنسة لم يتم تصويرها لدوافع دينية بحتة .

وبحسب ما ورد في بيان لجنة الصحة والنظافة لبلدية وهران ، فإن العملية المشتركة التي قادتها مصالح الأمن بالتنسيق مع اللجنة و مفتشية التجارة والشرطة العامة ، فإنه تم ضبط مواد منتهية الصلاحية " زيوت ، عسل وأعشاب طبية وتوابل " كانت بصدد التسويق تبين أنها مضرة للصحة وقاتلة في أن واحد.

وبعد حصول الشرطة على إذن قضائي بتفتيش مستودع سري لذات العشاب، عثر أيضا على مواد للسحر والشعودة،مصاحف مدنسة أخرى ,كفن أموات ،ملابس نساء رجال وأطفال،صور العديد من الأشخاص تعود إلى أربعة أفراد من عائلة واحدة تقيم في حي شعبي بوهران وغيرها من جماجم و عظام الطيور والحيوانات .

المتهم الموقوف ، تم تحويله إلى مقر الشرطة لإستكمال التحقيقات والإجراءات المعمول بها ، بتهمة الاستهزاء بالمعلوم من الدين وشعائر الاسلام ، كما دعت الشرطة كافة الاشخاص الذين تعاملوا مع الشخص التوجه إلى مبنى الشرطة لتقييد شكوى بحقه . مع العلم أن الموقوف كان أوقف في سنة 2019 في قضية مماثلة وأدين بعقوبة ستة أشهر حبسا نافذا .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  7. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  10. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "