إحباط محاولات إدخال 129 كلغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

كشف بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولات لإدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تُقدر بـ 129 كيلوغرام من الكيف المعالج.

وأفاد ذات البيان، أنه وخلال الفترة الممتدة من 27 جويلية إلى 2 أوت، نفذت وحدات ومفارز للجيش الشعبي الوطني عديد العمليات التي أسفرت كذلك على توقيف 15 تاجر مخدرات بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، وكذا توقيف 27 تاجر مخدرات مع ضبط 72448 قرصًا مهلوسًا خلال عمليات مختلفة عبر مختلف النواحي العسكرية الأخرى.

كما أوقفت مفارز للجيش الشعبي الوطني 28 شخصًا بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام، وضبط بندقية رشاشة (FMPK)، ومسدس رشاش من نوع كلاشينكوف، وكمية كبيرة من الذخيرة، و17 مركبة، و103 مولد كهربائي، و74 مطرقة ضغط، و30 طن من خليط خام الذهب والحجارة، وجهاز لكشف المعادن، وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 8 أشخاص، وضبط 6 بنادق صيد، و 34900 علبة من مادة التبغ، وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب مُقدرة بـ 23 طن، وهذا بكل من تبسة وسطيف والوادي وتيارت وعين قزام والمسيلة.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 34308 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس والوادي.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية، حيث تم إنقاذ 147 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 39 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  5. مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيان يعزيان الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

  6. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  7. فرنسا تُعرب عن تضامنها مع الجزائر إثر حرائق الغابات

  8. الصين تُعزي عائلات ضحايا حرائق الغابات

  9. صورة تعبيرية

    وفاة 3 أشخاص وإصابة 10 أخرين في حادث مرور مميت بتمنراست

  10. الحماية المدنية تُفند خبر وفاة أحد أعوانها