إرادة ألمانية لتعزيز التعاون مع الجزائر

أبدى نائب الوزير الألماني لدى الوزير الفيدرالي المكلف بالاقتصاد و الطاقة أوي كارل بيكماير يوم الإثنين بالجزائر العاصمة إرادة بلده في تعزيز التعاون الجزائري الألماني في مختلف الميادين.

و صرح عقب محادثاته مع وزير السكن و العمران و المدينة و وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون قائلا "نأمل في تعزيز و تحسين العلاقات بين الجزائر و ألمانيا و بين الجزائر و أوروبا أيضا و تقديم مساهمتنا في التنمية و في ازدهار الجزائر".

و أبرز المسؤول الألماني الهدف من تعزيز علاقات الشراكة و التعاون بين البلدين في التكوين المهني و إنشاء مناصب شغل من خلال مشاريع صناعية مشتركة.

و أضاف السيد بيكماير الذي سيرأس يوم الثلاثاء مع وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب اللجنة المختلطة الجزائرية الألمانية و منتدى الأعمال بين مؤسسات البلدين أن مشروع سوفاك فولسفاغن المتمثل في إنجاز مصنع لتركيب سيارات هذه العلامة في الجزائر يكرس الشراكة الثنائية التي من شأنها أن توفر مناصب الشغل و تضمن تحويل التكنولوجيا.

من جهته, صرح السيد تبون أن الألمان كانوا منذ الاستقلال  شركاء هامين مع الجزائر, بالنظر إلى الخبرة الصناعية الألمانية المعترف بها عالميا. و أكد السيد تبون قائلا "إن تحويل التكنولوجيا لا يمكن أن يأتي إلا  بفضل البلدان مثل ألمانيا  لأن الألمان يمثلون, منذ الاستقلال, شركاء هامين مع الجزائر و ينبغي أن نعرف أن أفضل العتاد الذي تصدره بلادنا قادم من ألمانيا".

كما ذكر الوزير في معرض حديثه عن الانجازات الاقتصادية و الاجتماعية للجزائر منذ سنة 1999 لاسيما في مجالات السكن و تحسين إطار حياة السكان و التربية و التعليم العالي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  5. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع