إصدار طابع بريدي يخلد الذكرى (75) لتأسيس المنظمة الخاصة

-يسرى خليفة- أشرف اليوم كريم بيبي تريكي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، رفقة العيد ربيقة، وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، على مراسم إصدار طابع بريدي، هو الأول من نوعه، يخلد الذكرى (75) لتأسيس المنظمة الخاصة، التي كانت النواة الأولى لثورة التحرير المباركة.

تم ذلك خلال ندوة تاريخية نظمت بالمناسبة على مستوى المركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية و ثورة أول نوفمبر 1954.

و في كلمة له بالمناسبة، أكد الوزير أن سنة 2022 تعد سنةً للاحتفال بالذكرى الستين (60) لاسترجاع السيادة الوطنية، و هي الذكرى التي سطر قطاعنا الوزاري برنامجا ثريا لإحيائها، بالتنسيق الوثيق مع وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق ، من خلال جملة من النشاطات التي نعتزم تجسيدها بالاستناد، لاسيما، على ما تتيحه تكنولوجيات الاعلام و الإتصال.

و لقد احتوى هذا البرنامج، يضيف الوزير، تضمين البرنامج السنوي للطوابعية لسنة 2022 طوابع بريدية جديدة تخلد تواريخ و أحداثاً هامةً من ملاحم كفاح شعبنا الأبي، و التي نستهلها بٳصدار الطابع البريدي المخلد للذكرى الخامسة و السبعين (75) لتأسيس المنظمة الخاصة.

و اختتم الوزير كلمته منوها أن كل محطةٍ من تاريخنا المجيد تعطينا دروساً عابرةً للأزمنة، يجب علينا تأملُها والتأسي بأصحابها. مشيرا أن ذكرى تأسيسِ المنظمةِ الخاصة هي فرصةٌ للاستلهام من عظمِ الطموح وعبقريةِ التنظيم وصرامةِ التنفيذ وصدقِ الالتزام...كلُها صفاتٌ نحتاج لأن ننميها ونثمنها في جزائر اليوم، لأنها ببساطة مقوماتٌ للنجاحِ والازدهار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح باب التسجيل لاقتناء سكن ترقوي حر غدا الإثنين

  2. مركز الفلك الدولي يحدد موعد أول أيام عيد الأضحى بالجزائر وبعض الدول الإسلامية

  3. هزة أرضية بشدة 5.1 درجة تضرب ولاية وهران

  4. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على هذه الولايات

  5. انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 الف و 70 الف دج

  6. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  7. موجة حر قياسية على هذه الولايات

  8. الكاف تحسم قرارها في قضية "نهائي رابطة الأبطال"!

  9. الجزائر تضمن أول 3 ميداليات في ألعاب وهران

  10. الجزائر تتفوق على إسبانيا في افتتاح منافسة كرة القدم للألعاب المتوسطية 2022