إنطلاق اول رحلة للحجاج الجزائريين الى البقاع المقدسة

دعا المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة  يوسف عزوزة يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أعضاء البعثة الجزائرية للحج إلى  "ضرورة التفاني و الإخلاص في العمل خدمة للحجاج".

و أوضح عزوزة  في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية  على هامش إشرافه بمطار هواري بومدين الدولي  على انطلاق أول رحلة لأعضاء البعثة الجزائرية للحج (موسم 2018) التي تضم 270  عضوا من مجموع 800 عضو باتجاه المدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) "أن  الدولة قد وضعت ثقتها في أعضاء بعثة الحج و ما عليهم إلا أن يكونوا في مستوى  الأمانة".

و أبرز المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة أن التحضير المبكر لموسم  الحج 2018  قد أعطى "نتائج مبشرة"حيث سارعت كل القطاعات المعنية كما قال- في  تحضير الأجواء المناسبة متطلعا أن يكون هذا الموسم "ناجحا" لاسيما  و أن كل  الاحتياطات تم ضبطها وكل الاحتياجات تم توفيرها.

و أفاد نفس المسؤول أن أعضاء البعثة الجزائرية للحج يتوزعون عبر مراكز كل من  المدينة المنورة و مكة المكرمة و جدة بالإضافة إلى الأعضاء التابعين لوكالات  السياحة و الأسفار, مشيرا إلى أن وفدا يضم 30 عضوا قد غادر الجزائر في وقت  سابق باتجاه البقاع  المقدسة لوضع الترتيبات الأولية و استقبال الأدوية  اللازمة بالمراكز الطبية و استصدار كل التراخيص المتعلقة بأعضاء البعثة  الجزائرية للحج.

و أشار عزوزة إلى أن أعضاء البعثة الجزائرية الـ800 يمثلون وزارات كل من  الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية  و الشؤون الخارجية و المالية و الأشغال العمومية و النقل و الشؤون الدينية و  الأوقاف و الاتصال و السياحة و الصناعة التقليدية بالإضافة إلى كل من المديرية  العامة للحماية المدنية و الديوان الوطني للحج و العمرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن عيادة يعلن رحيله عن النجم الساحلي

  2. درجات حرارة تتعدى الـ47 درجة على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. هذا هو جديد مستقبل بلايلي مع بريست

  5. هذا موعد فتح أبواب ملعب وهران لحضور إفتتاح الألعاب المتوسطية

  6. حفل افتتاح ضخم للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط سهرة اليوم

  7. لاعبو الخضر في إفتتاح ألعاب وهران المتوسطية

  8. موجة حر تصل إلى 47 درجة بدءاً من الغد

  9. وزير الفلاحة هني: أسعار المواشي ستعرف استقرارا خلال الأيام القادمة

  10. الإعلام الفرنسي يتهجم على عوار بسبب إقترابه من تمثيل "الخضر"