إنقاذ 11 شخصا من 03عائلات بعد اختناقهم بالغاز في باتنة

تمكنت مصالح الحماية المدنية، أمس الجمعة، من إنقاذ أفراد ثلاثة عائلات تسمموا بغاز أحادي أكسيد الكربون بمنازلهم العائلية بثلاثة أماكن متفرقة بولاية باتنة، حيث بلغ عددهم 11 شخصا.

تدخلت مصالحنا العملية لمديرية الحماية المدنية لولاية باتنة، ممثلة في إسعافات الوحدة الثانوية مروانة، في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا (07 سا و25د)، على إثر تسمم ثلاثة أشخاص: شيخ (60) سنة وبنتان (21) سنة و(12) سنة، بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة متواجدة بشقتهم بحي 60 مسكن عمارة 06 بلدية ودائرة مروانة، حيث وجدوا في حالة غثيان.

كما تدخلت إسعافات وحدة القطاع حملة، في نفس اليوم في حدود الساعة الثانية والربع زوالا (14سا و15د)، على إثر تسمم عائلة أخرى تتكون من (05) أفراد: الأم (43) سنة والأبناء: طفل (13) سنة وبنتان (09) سنوات و(05) سنوات ورضيع ذكر عمره سنتين، بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء المتواجد في مطبخ شقتهم بالطابق الثاني حي 1650 مسكن عمارة رقم 04 بلدية وادي الشعبة دائرة باتنة، حيث وجدوا في حالات غثيان، فقدان للوعي وحالة صدمة.

كما تدخلت أيضا إسعافات الوحدة الثانوية أريس أيضا وفي نفس هذا اليوم الجمعة، في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء (17 سا و30د)، على إثر تسمم ثلاثة أشخاص أفراد عائلة واحدة: شابة (27) سنة وشاب (24) سنة وشابة أخرى (19) سنة بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء المتواجد برواق منزلهم العائلي ذو طابق أرضي بالمكان المسمى بوصالح سامر بلدية تيغانيمين دائرة أريس، حيث وجدوا في حالة فقدان للوعي مع صعوبة في التنفس.

هذا وقامت مصالح الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لجميع الضحايا كما تكفلت بنقلهم إلى المستشفى حسب كل منطقة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع

  9. باحثون أمريكيون يتوصلون لتحديد الجينات المسؤولة عن تفاقم هذا المرض القاتل

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر