اتفاق جزائري-ليبي على فتح المعبرالحدودي "الدبداب" بين البلدين

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الأحد، بمقر الوزارة نظيره الليبي، خالد التيجاني مازن، الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر تدوم يوما واحدا.

وخصص اللقاء، للحديث عن إعادة إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين لتسهيل حركة البضائع والناقلين سواء بالنسبة للسلع الليبية أو الجزائرية، قصد المساهمة في الحد من غلاء أسعار السلع خاصة في جنوب ليبيا، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وحسب ذات المصدر، أفاد الوزير بلجود أنه اتفق مع نظيره الليبي على فتح المعبر الحدودي الدبداب إلى جانب دعم التنسيق فيما يتعلق بالتكوين في مجال الشرطة والحماية المدنية، مشيرا إلى استمرار العمل المشترك والتنسيق  بين الوزارتين مستقبلا خدمة للشعبين والبلدين الذين تربطهما علاقة أخوية وتاريخ مشترك.

وقال وزير الداخلية، أن لقائه بنظيره الليبي شكل فرصة للحديث عن التنسيق بين الوزارتين في مختلف المجالات، مشيرا إلى "وجود تطابق في الرؤى فيما يخص الكثير من الملفات".

وحضر اللقاء المدير العام للأمن الوطني، زين الدين فريد بن الشيخ، إلى جانب إطارات من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!