ارتفاع طفيف في أسعار النفط

وكالات - أغلقت أسعار النفط على ارتفاع طفيف يوم أمس الخميس على الرغم أن أوبك وحلفاءها يخططون لواحد من أعمق تخفيضات إنتاج الخام هذا العقد لمنع وفرة في المعروض.

والاتفاق سيطبق في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020 في حين كانت الأسواق تتوقع تمديدا حتى جوان، وسيستثني المكثفات من التخفيضات للمنتجين غير المنتمين لأوبك، مثل روسيا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 39 سنتا، أو 0.6 بالمائة، لتسجل عند التسوية 63.39 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 58.43 دولار للبرميل بلا تغير عن مستوى التسوية السابق وبعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 59.12 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر سبتمبر أيلول.

وأوصت لجنة وزارية من الأعضاء الرئيسيين في منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين متحالفين مع المنظمة، في مقدمتهم روسيا، والذين يشكلون ما يعرف بأوبك+ بإضافة 500 ألف برميل يوميا إلى تخفيضات إنتاج النفط في الربع الأول من 2020، حسبما قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

ووافقت أوبك+ على تخفيضات طوعية للإمدادات منذ 2017 للتصدي لطفرة في إنتاج الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر منتج للنفط في العالم، وتخفيضات الإمدادات الحالية البالغة 1.2 مليون برميل يوميا من المنتظر أن تنقضي في مارس آذار.

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  8. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  9. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية