اغلب الجزائريين الذين يهاجرون الى فرنسا يعتمدون على شهاداتهم او الزواج

هشام ح - البلاد نت -  بلغت نسبة الهجرة الإقتصادية إلى فرنسا  10.8٪  مقارنة بـ 38٪ للهجرة العائلية ، حسب قول صحيفة ' لوفيجارو' الفرنسية  نقلاً عن تقرير حديث. من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، فضلا عن تقرير آخر لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2017.

 يأتي المهاجرون القادمون من بلدان غير أوروبية و معظمهم من الكفاءات الى فرنسا لأسباب اقتصادية بشكل رئيسي من الجزائر والمغرب و الصين .

 يقول تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية:  ان "كل من الجزائريين والمغاربة يمثلون  حوالي 12٪ من حاملي تراخيص الإقامة الأولية ، يليهم الصينيون والتونسيون (حوالي 7٪ لكل منهم)'.  و كذلك "الجنسيات الثلاث الرئيسية (الجزائر ، المغرب ، تونس) وحدها تمثل 45٪ من  الهجرة العائلية ا' التي تتم عبر الزواج و تجنيس الأقارب .

 تلاحظ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أيضا أن  قدوم المهاجرين من المغرب الكبير يكون في الغالب ،   عن طريق هجرات إقتصادية  - هجرة الكفاءات- او عائلية - للم شمل الأسر -   في حين تكاد تخلوا قوائم الجنسيات المهاجرة  لأسباب  إنسانية – طلبات اللجوء -  من الجزائريين و التونسيين و المغاربة ، حيث  الجنسيات الثلاث الرئيسية في تلك الفئة هي (سري لانكا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وروسيا) الذين يشكلون ربع القادمين .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  4. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  5. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  6. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  7. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  8. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم

  9. طقس الأحد.. ريــاح قويـة على هذه المناطق

  10. فص ثوم واحد كل ليلة يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة.. تعرف عليها