التشغيل التجاري لترامواي مستغانم قبل نهاية العام

 لطفي.ط- عاين وزير النقل عبد الله منجي على هامش زيارته أمس الثلاثاء لولاية مستغانم، مدى تقدم إنجاز مشروع خط الترامواي الخاص بالولاية والممتد على طول 14.2 كلم و 24 محطة، وكذا الإشراف على إنطلاق التجارب التقنية الخاصة به.

ووفق بيان للوزارة، فقد أبدى الوزير أسفه على تأخر إستلام هذا المشروع بسبب عدم إلتزام أحد المتعاملين بتعهداته التعاقدية، مؤكدا تكفل قطاعه بجانب من مستحقاته المالية في إطار الغلاف المالي الممنوح للوزارة مؤخرًا.

وحسب المصدر ذاته، فقد أسدى وزير القطاع تعليمات للقائمين على هذا المشروع بدعوة هذا المتعامل للتكفل بمهامه والتفكير بحل بديل في حال رفضه قصد وضع هذا المشروع قيد الاستغلال التجاري نهاية السنة الجارية على أقصى تقدير.

كما دعا وزير القطاع القائمين على تسيير منشأة ميناء مستغانم – حسب ذات البيان_، إلى التفكير في آليات تمويل بعيدا عن الخزينة العمومية، وموافاة مصالح الوزارة بالاقتراحات في أقرب الآجال.

مع التركيز على الجانب الأمني بتخصيص فضاءات مجهزة لتخزين المواد الخطيرة و تهيئة جميع الظروف للتوجه نحو تخصص نشاط الموانئ وتحسين أداءها.

ولدى زيارته التفقدية لمطار الولاية، طالب منجي بضرورة تسوية المشاكل العالقة وإتمام أشغال السياج المحيط به، مع الحرص على إستغلاله في أقرب الآجال من خلال خلق نشاط وحركية على مستواه، في مختلف مجالات الطيران، مثل الإسعاف، والبريد و التكوين، والسياحة وفقًا لما جاء في بيان الوزارة.

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. مصنع الحديد والصلب في النعامة يستهدف 5000 منصب شغل