التشغيل التجاري لترامواي مستغانم قبل نهاية العام

 لطفي.ط- عاين وزير النقل عبد الله منجي على هامش زيارته أمس الثلاثاء لولاية مستغانم، مدى تقدم إنجاز مشروع خط الترامواي الخاص بالولاية والممتد على طول 14.2 كلم و 24 محطة، وكذا الإشراف على إنطلاق التجارب التقنية الخاصة به.

ووفق بيان للوزارة، فقد أبدى الوزير أسفه على تأخر إستلام هذا المشروع بسبب عدم إلتزام أحد المتعاملين بتعهداته التعاقدية، مؤكدا تكفل قطاعه بجانب من مستحقاته المالية في إطار الغلاف المالي الممنوح للوزارة مؤخرًا.

وحسب المصدر ذاته، فقد أسدى وزير القطاع تعليمات للقائمين على هذا المشروع بدعوة هذا المتعامل للتكفل بمهامه والتفكير بحل بديل في حال رفضه قصد وضع هذا المشروع قيد الاستغلال التجاري نهاية السنة الجارية على أقصى تقدير.

كما دعا وزير القطاع القائمين على تسيير منشأة ميناء مستغانم – حسب ذات البيان_، إلى التفكير في آليات تمويل بعيدا عن الخزينة العمومية، وموافاة مصالح الوزارة بالاقتراحات في أقرب الآجال.

مع التركيز على الجانب الأمني بتخصيص فضاءات مجهزة لتخزين المواد الخطيرة و تهيئة جميع الظروف للتوجه نحو تخصص نشاط الموانئ وتحسين أداءها.

ولدى زيارته التفقدية لمطار الولاية، طالب منجي بضرورة تسوية المشاكل العالقة وإتمام أشغال السياج المحيط به، مع الحرص على إستغلاله في أقرب الآجال من خلال خلق نشاط وحركية على مستواه، في مختلف مجالات الطيران، مثل الإسعاف، والبريد و التكوين، والسياحة وفقًا لما جاء في بيان الوزارة.

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  7. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  10. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات