الجزائر ترحب بالاتفاق المبرم لوضع حد للاقتتال بـ "إثيوبيا"

أشادت الجزائر اليوم الخميس، بالاتفاق الذي أبرمته الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير شعب "تيغراي" لوضع حد للاقتتال في البلاد، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن "الجزائر التي تراقب عن كثب تطور الأحداث في إثيوبيا، تشيد بالاتفاق المبرم بين الحكومة الاثيوبية وجبهة تحرير شعب تيغراي لوضع حد نهائي للعداوة بالبلاد".

وأضاف البيان، إن "الجزائر تحيي التزام الطرفين بالحفاظ على سيادة إثيوبيا وسلامتها الترابية واحلال النظام الدستوري بمنطقة تيغراي".

ورحبت الجزائر، حسب المصدر ذاته "بالتوقيع على هذا الاتفاق الذي يساهم في وضع حد نهائي للاقتتال بين الأخوة وبعث ديناميكية لاستعادة التعايش المنسجم في منطقة تيغراي، وبين مختلف التركيبات البشرية بإثيوبيا".

وأكد البيان، أن "الجزائر تعبر للشعب الاثيوبي الشقيق عن ترحيبها بهذا الحدث المحمود، وتشجع الأطراف الموقعة على التطبيق الفعلي للاتفاق شكلا ومضمونا".

كما أنه "تثني الجزائر على الاتحاد الافريقي واللجنة الثلاثية للوساطة نظير الالتزام والعمل الدؤوب اللذان سمحا بتحقيق صحة مبدأ تبني الحلول الافريقية لمواجهة مشاكل القارة"، يختم البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!