الجزائر ستحتضن مركـزا دوليــــــا حـــــول فلسطين

حظي اقتراح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، حول إطلاق موقع الكتروني لدحض الرواية الاسرائيلية وإنشاء مركز دولي للدراسات يكون خادما لفلسطين وحضارتها، الخميس الماضي، بالقبول من قبل السلطات الفلسطينية، وستكون الجزائر مقرا لهذا المركز.

وقال يوسف بلمهدي، خلال جلسة، عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، لمناقشة توصيات مؤتمر بيت المقدس الاسلامي الدولي العاشر، التي جمعته بقاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، الدكتور محمود الهباش، إن هناك تحديات كبرى تحوم حول القضية الفلسطينية.

 مؤكدا على الحاجة الملحة الى جمع كلمة العرب والمسلمين وأنصار القضية الفلسطينية في العالم “بعيدا عن التطرف والحسابات والمصلحة الخاصة”.

وأوضح بلمهدي، خلال اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين في الجزائر أمين مقبول، أن الموقع الالكتروني “فلسطين الحقيقة” والمركز الدولي للدراسات، ستكون مهمتهما الأساسية تقديم الرواية الفلسطينية الحقيقية وفضح زيف وكذب الرواية الصهيونية.

وأبرز أن “المعركة اليوم ترتكز على الرواية والوعي، حيث تقوم الصهيونية العالمية باستغلال نفوذها الواسع على وسائل الإعلام في الغرب، وتزور الحقائق وتنشر الأباطيل حول القضية الفلسطينية، لذا علينا أن ننبري لهم”.

هذا وتحدث الوزير عن إمكانية دعوة منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية وأعضاء آخرون يناصرون القضية الفلسطينية، إلى الانضمام لموقع “فلسطين الحقيقة” الذي سيتم إطلاقه والمركز الدولي للدراسات، مع الاشارة إلى إمكانية إعادة بعث مشروع المجمع الوقفي لصالح القدس، ليحتضن المركز.

وفي السياق، دعا يوسف بلمهدي إلى “القيام بواجب حماية حق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه ومقدساته”، مواصلا “يجب أن نتجند للحرب القائمة في القدس”. 

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  7. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  8. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  9. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  10. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي