الخطوط الجوية الجزائرية تذكر بمنع استعمال تذاكر طيران بالدينار الجزائري صادرة من الخارج

 ذكرت شركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الأربعاء في بيان لها بمنع استعمال تذاكر طيران اقتنيت بالدينار الجزائري في رحلات من الخارج باستثناء التذاكر الصادرة لصالح أشخاص مرخص لهم من قبل التنظيم المعمول به.

وأوضح البيان أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية تذكر زبائنها ووكالات السفر المعتمدة بأن إصدار تذاكر طيران مسبوقة الدفع بالدينار الجزائري انطلاقا من الخارج لا يمكن أن يتم إلا وفقا لما تنص عليه تعليمة بنك الجزائر رقم 05-2001 بتاريخ 4 سبتمبر 2001".

وتشير التعليمة إلى أن "إصدار تذاكر طيران خاصة بالرحلات من الخارج نحو الجزائر المدفوعة بالدينار الجزائري لا يمكن أن يتم إلا لصالح الإدارات ومؤسسات الدولة والجماعات المحلية بموجب وصولات طلب ولصالح أشخاص معنويين يخضعون للقانون الجزائري مسجلين نظاميا في السجل التجاري على الرحلات المحددة من الخارج نحو الجزائر وذلك بطريقة استثنائية لفائدة وكلائهم والتقنيين الأجانب غير المقيمين المدعوين إلى التدخل في الجزائر في إطار تنفيذ صفقات أو عقود موطنة مسبقا وفقا للتنظيم المعمول به".

وأضاف البيان أن الخطوط الجوية الجزائرية تحتفظ بحق طلب المبررات عند الركوب وعدم قبول تذاكر الطيران المسبوقة الدفع الصادرة خرقا لأحكام بنك الجزائر وشروط النقل العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية التي يمكن الاطلاع عليها على موقعها الالكتروني.

واج

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  2. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  3. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  4. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  5. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  6. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  7. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  10. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة