الدكتور فوزي رمضان: الصوم لـ 16 ساعة يكسب الإنسان أفضل مناعة

في حديث لإذاعة سطيف

أكد الدكتور فوزي رمضان رئيس الأكاديمية الوطنية للإعجاز العلمي والباحث في علوم الصيدلة، أن الصوم لـ 16 ساعة يكسب الإنسان أفضل مناعة، وهذا ما ثبت علميا في مؤتمر لندن من طرف عالم ياباني تحصل بفضل هذا البحث على جائزة نوبل عام 2016.

وأفاد في تصريح لإذاعة سطيف أن الله سبحانه وتعالى جعل لنا مناعة ذاتية، في كل ثانية تتجدد 350مليون خلية لدعم المناعة في جسمنا، وحذر رئيس الأكاديمية الوطنية للإعجاز العلمي والباحث في علوم الصيدلة من السكر الأبيض خاصة وأنه أهم مادة تحطم  مناعة الإنسان.

كما أوضح أن شرب مشروب غازي لـ 33 سل يساوي 7 قطع سكر، ما يعني نقص المناعة بنسبة 35% لمدة 6 ساعات، وأضاف في ذات السياق أنه من يشرب قارورة 1ل للمشروبات الغازية بأنواعها معناه تناول 24 قطعة سكر. مناعته تنقص 97% لـ6 ساعات، وأفاد الدكتور أن الغذاء المفضل للخلايا السرطانية هو الغليكوز الموجود بكثرة في السكر الابيض والذي يشكل الأورام الصغيرة.

كما حذر من الشاربات المصنعة خاصة المعروضة على الشمس، مفيدا أنها تسبب السرطان 100 % لأنها متكونة من حمض الستريك، وقال إن علاج هذه الأورام يكون بالصوم والجوع والابتعاد عن السكر.

الشخص العربي يتناول 50 كغ سكر سنويا

من جانب آخر، قال الدكتور فوزي رمضان أن دراسة حديثة كشفت أن الفرد الأوروبي، يتناول أقل من 35 كغ من السكر سنويا، أما عربيا فإن أزيد من 50 كغ بكثير للشخص الواحد، وحذر الدكتور من الإفطار مباشرة على المشروبات الغازية لأن ذلك قد يؤدي مع مرور الوقت الى القصور الكلوي. وهذا سبب رئيسي لذلك، كما شدد الدكتور على ضرورة تناول الخضروات بكل أشكالها وأنواعها لأنها مهمة جدا لاكتساب المناعة خاصة في رمضان، وقال أن أهم مادة تفيد في رفع مناعة الجسم هي الحبة السوداء. داعيا إلى تناولها بكل أشكالها وأنواعها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة