الرئيس تبون يشيد بتضحيات المرأة الجزائرية

كلمة  رئيس الجمهورية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قرأتها السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، خلال حفل تكريمي، لنساء جزائريات:
ـ أثبتَتْ الجزائريات في كُلِّ الـمراحِلِ، وفي أَصْعَبِ الأوْقَــــاتِ، تَعَلُّقَها بالرُّوحِ الوطنيــــــةِ العاليـــــة، ومُساهمَتَها الدَّائمة في تَرْقيةِ الحسِّ المُواطني مثلما أبانت في الظُّروفُ الصحيةُ الاستثنائيةُ، التي تَوالَتْ فيها مَوْجاتُ كوفيد 19، عَنْ تضحياتِ المرأةِ في السِّلْكِ الطبي، وفي مُخْتَلفِ القطاعاتِ والمجالات ..
ـ نُجَدِّدُ الاعتزازَ ببناتِ الجزائر، اللائي قَدَّمْنَ أَرْوَعَ الشَّواهِدِ على مَعَاني التَّضْحيةِ في سبيل التَّحَرُّرِ والإنصافِ والكرامةِ الانسانيةِ، عنْدما كَانَتْ بلادُنا الغالية تَحْتَ هَيْمَنَةِ الاستعمارِ البغيض، وإِبَّانَ الثَّوْرةِ التَّحريريةِ المجيدة .. ثم تحتَ رايةِ الجزائرِ المستقلةِ السيِّدةِ.
ـ إذا كان لقاؤُكُنَّ هذا يُتيحُ لنا تَجْديدَ اعْتِزازنا ببناتِ الجزائر، ونحن في هذه اللحظات نعيشُ معهن أجواءَ الاحتفاءِ بهذا اليوم، وَمَا يَرْمُز إليه من مُثُل الحُريّةِ، والكرامة الإنسانية، فإنَّه يُمَثِّلُ أيضًا فرصةً، نُشيدُ فيها بوعيِّكُن وإصرارِكُنَّ عَلى رَسْمِ مُستقبلِ الأجيالِ، بِتَنْشِئَةِ أبنائِنا وبناتِنا على صَوّنِ الرابطة الوطنية .. وعلى المُواطَنَةِ الحقّة، والغِيرَةِ عَلى الهُويَّةِ والانتماءِ الوَطني.
ـ في الوَقْتِ الذي نُشِيدُ بتضحيات المرأة الجزائرية، سَنَمْضِي بِعَوْنِ الله إلى الوفاء بالالتزاماتِ التي تَعهَّدتُ بها، تعزيزًا لمكانتِها، خاصَّةً في مجالِ التمكين السِّياسِي والاندماجِ الواسعِ في مساراتِ الانعاشِ الاقتصادي وتَرجمةِ مَبْدَإِ المُناصفةِ، في تَوَلِّي المسؤوليات والمهام الرفيعة وتوفيرِ كُلِّ ضماناتِ الحماية من جميع أشكالِ العنف.
ـ أَتوجَّه إليكن بأخْلَصِ التهاني، وأصدقِ التمنيات و أَترحَّمُ معكُّن على أرواحِ شهيداتِ الجزائر، رفيقاتِ (الجميلاتِ) الثـــــائرات، وأُحيي بإكبـــــــار أَخواتِنا الـمجاهدات الـماجدات أطالَ اللهُ في أعمارهِن.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025

  10. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس