السعودية تخذل المغرب وتدعم ملف الولايات المتحدة لتنظيم كأس العالم 2026

قال رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، إن بلاده تدعم استضافة الولايات المتحدة الأميركية بطولة كأس العالم لعام 2026 على حساب المغرب، في أول تصريح رسمي سعودي صريح حول موقف الرياض في هذا الملف.

وأكد المسؤول السعودي في لقاء مع صحيفة bloomberg الأميركية، ردا على سؤال لأي ملف ستصوت السعودية لاستضافة مونديال 2026، وهل ستصوت للولايات المتحدة الأمريكية قائلا: "الولايات المتحدة من أقدم وأقوى حلفاء السعودية، وهم قرعوا أبوابنا منذ عام 2017، وطلبوا منا المساعدة وقمنا بالرد على ملفهم وراجعناه، أما إخواننا في المغرب فلم يطلبوا منا المساعدة في هذا الشأن إلا قبل شهر فقط، وقد قطعنا وعدا للأمريكيين، لذلك نحن سنصوت للولايات المتحدة".

يُذكر أن آل الشيخ أشار في وقت سابق، إلى احتمالية عدم تصويت بلاده لملف “المغرب 2026″، وذلك عبر تغريدة نشرها في 18 مارس 2018، أكد فيها أن السعودية لم تتلقَّ طلباً لدعم أي ملف من الملفين المرشحَين لاستضافة البطولة، موضحا في تصريحاته الجديدة أن بلاده توازن بين القضايا وستذهب في النهاية مع مصالحها.

للإشارة فإن الملف المغربي يتنافس مع الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك لاستضافة مونديال 2026، وسيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) البلد المضيف في الـ13 من جوان الجاري في موسكو، عشية انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟