السعودية تخذل المغرب وتدعم ملف الولايات المتحدة لتنظيم كأس العالم 2026

قال رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، إن بلاده تدعم استضافة الولايات المتحدة الأميركية بطولة كأس العالم لعام 2026 على حساب المغرب، في أول تصريح رسمي سعودي صريح حول موقف الرياض في هذا الملف.

وأكد المسؤول السعودي في لقاء مع صحيفة bloomberg الأميركية، ردا على سؤال لأي ملف ستصوت السعودية لاستضافة مونديال 2026، وهل ستصوت للولايات المتحدة الأمريكية قائلا: "الولايات المتحدة من أقدم وأقوى حلفاء السعودية، وهم قرعوا أبوابنا منذ عام 2017، وطلبوا منا المساعدة وقمنا بالرد على ملفهم وراجعناه، أما إخواننا في المغرب فلم يطلبوا منا المساعدة في هذا الشأن إلا قبل شهر فقط، وقد قطعنا وعدا للأمريكيين، لذلك نحن سنصوت للولايات المتحدة".

يُذكر أن آل الشيخ أشار في وقت سابق، إلى احتمالية عدم تصويت بلاده لملف “المغرب 2026″، وذلك عبر تغريدة نشرها في 18 مارس 2018، أكد فيها أن السعودية لم تتلقَّ طلباً لدعم أي ملف من الملفين المرشحَين لاستضافة البطولة، موضحا في تصريحاته الجديدة أن بلاده توازن بين القضايا وستذهب في النهاية مع مصالحها.

للإشارة فإن الملف المغربي يتنافس مع الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك لاستضافة مونديال 2026، وسيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) البلد المضيف في الـ13 من جوان الجاري في موسكو، عشية انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  5. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  6. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  9. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  10. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس